انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالتفاصيل.. 'الميركاتو' يكلف الدوريات الخمسة الكبرى مليار يورو

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/01 الساعة 15:10
حجم الخط
مدار الساعة -عقب "ميركاتو" ساخن، أًغلق سوق الانتقالات الصيفية للاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى، وهي الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي، إذ شهد سوق الانتقالات إنفاق الأندية أكثر من مليار يورو على الصفقات الجديدة.
وأبرمت العديد من الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى صفقات من العيار الثقيل وفقاً لموقع ترانسفير ماركت المختص بسوق انتقالات اللاعبين، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي أكثر من 440 مليون يورو على التعاقدات الجديدة، وهو ما يعادل 37.11% من إجمالي الإنفاق على الصفقات لجميع أندية الدوريات الخمسة الكبرى، الإيطالي والألماني والفرنسي والإسباني، والتي تبتعد بفارق كبير خلف الدوري الإنجليزي.
وبلغ إجمالي الصفقات منذ بدء موسم الانتقالات الصيفية الحالي، أكثر من 120 صفقة بقيمة تتجاوز المليار و208 ملايين و508 آلاف يورو، منها 448.49 مليوناً في البريميرليغ.
وفي الوقت الذي تصدر فيه الأوروغوايانى داروين نونيز، مهاجم ليفربول الإنجليزى قائمة أغلى صفقات المهاجمين في "الميركاتو" الصيفى قبل انطلاق الدوريات الكبرى بعدما انضم إلى "الريدز" قادما من صفوف بنفيكا البرتغالي بعقد طويل الأمد مقابل 75 مليون يورو، متفوقاً على النجم النرويجى الشاب إيرلينغ هالاند الذي انضم لصفوف مانشستر سيتى قادما من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة تصل قيمته لنحو 60 مليون يورو، قبل أن تحدث تغيرات عديدة في سوق الانتقالات في الأيام الأخيرة.
وصعد النجم البرازيلي أنتونى إلى الصدارة كأغلى صفقة بانتقاله من أياكس إلى مانشستر يونايتد مقابل 95 مليون يورو، بينما انضم الفرنسي ويسلى فوفانا من ليستر سيتى إلى تشيلسى مقابل 82.5 مليون يورو.
وانتقل أوريلين تشواميني من موناكو إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو، بينما تراجع داروين نونيز إلى المركز الرابع، وجاء في المركز الخامس البرازيلي كاسيميرو بانتقاله من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 70.58 مليون يورو.
وانضم السويدي ألكساندر إيزاك من ريال سوسيداد إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 70 مليون يورو، وغادر الهولندي ماتياس دي ليخت فريق يوفنتوس إلى بايرن ميونخ مقابل 67 مليون يورو.
وتعاقد تشيلسي مع الإسباني مارك كوكوريلا الإسبانى قادماً من برايتون مقابل 65.5 مليون يورو، وجاء النرويجي إيرلينغ هالاند في المركز التاسع، بينما تبعه في المركز العاشر البرازيلي ريتشارلسون بانتقاله من إيفرتون إلى توتنهام مقابل 58 مليون يورو.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/01 الساعة 15:10