انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المجلس الثقافي البريطاني يُطلق جوائز دولية للاحتفاء بإنجازات خريجي المملكة المتحدة في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/01 الساعة 12:14
الأردن,مدار الساعة,ثقافة,
مدار الساعة -أطلق المجلس الثقافي البريطاني جوائز خريجي التعليم البريطاني العالمية للسنة الثانية في الأردن للاحتفاء بالإنجازات المميزة للأردنيات والأردنيين الذين درسوا في إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة.
ويُعدّ الفائزون والمتأهلون للجائزة قادة في مجالات دراستهم؛ حيث استخدموا خبراتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم.
وتشمل فئات الجوائز لهذا العام العلوم والاستدامة، والأعمال والابتكار، والإبداع والثقافة، والعمل الاجتماعي.
وقد تم فتح باب تقديم الطلبات رسميًا في الأردن في الأول من أيلول 2022، علمًا بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 28 تشرين الأول 2022. ومن الجدير بالذكر أن جوائز الخريجين الوطنية ستُقام في الأردن، علاوة على ترشيح المتقدمين المؤهلين كافة للمشاركة في جوائز الخريجين العالمية.
سيُعلَن عن المؤهلين النهائيين للجوائز على النطاق الوطني في الأردن بين شهري كانون الأول 2022 وآذار 2023 في حفل يستضيفه المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في عمّان؛ حيث سيُكّرم الفائزون عن كل فئة على إنجازاتهم، وسيحظون بفرص للتطوير المهني، فضلًا عن مشاركة قصصهم حول أنحاء العالم.
وسيُعلَن عن المرشحين النهائيين والفائزين بجوائز الخريجين على المستوى العالمي في عام 2023 والاحتفاء بهم في حملة رقمية من شأنها رفع مكانتهم والتعريف بقصصهم ونجاحهم. وسيحظى الفائزون بالجائزة بفرصة رفع مكانتهم الدولية، وتوسيع شبكة علاقاتهم المهنية، وتعزيز مسيرتهم المهنية من خلال زيارة للتشبيك المهني إلى المملكة المتحدة (خاضعة للقيود المفروضة جراء جائحة "كوفيد-19" في ذلك الوقت).
وفي حديثه عن الجوائز، قال سَمر شاه، مدير المجلس الثقافي البريطاني: "بعد النجاح الذي شهدناه العام الماضي، يسرني إطلاق جوائز خريجي التعليم البريطاني للمرة الثانية في الأردن. لقد تأثرنا بقصص الفائزين والمرشحين النهائيين العام الماضي؛ حيث أثبتت جوائزنا حقًا حجم المواهب الموجودة في الأردن، ومن الرائع جدًا أن نرى كيف استطاع خريجو المملكة المتحدة استخدام دراستهم وخبراتهم في المملكة المتحدة لإحداث مثل هذا الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم. نتطلع إلى الاحتفاء بالمزيد من إنجازات الأردنيات والأردنيين ممن درسوا في المملكة المتحدة مع جوائزنا هذا العام. فإذا كنت واحدًا منهم، تقدم بطلبك بحلول الموعد النهائي".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/01 الساعة 12:14