اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحث اليات التعاون ما بين بلدية جرش وجمعية البيئة (صور )

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/30 الساعة 18:09
جرش,مدار الساعة,الاردن,معان,
مدار الساعة - راشد فريحات -التقى رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم في قاعة اجتماعات مبنى البلدية وفدا من جمعية البيئة الاردنية لبحث اليات التعاون المشترك في عدد من المجالات التي تتعلق بالحفاظ على البيئة وتنفيذ الانشطة المشتركة.
وقال العتوم ان البلدية مظلة للجميع للنهوض بالجانب التنموي والخدمي الذي يسهم في خدمة المجتمع المحلي ضمن الإمكانات المتاحة مبينا ان العمل البلدي يحتاج الى تظافر كافة الجهود للحفاظ على نظاف كافة المواقع السياحة والاثرية والاسواق .
وبين ان البيئة هي الاساس الذي ينطلق منه المجتمع من خلال الحملات التطوعية البيئية و التوعوية التي تنفذ من قبل الجهات المعنية ومنها الجمعيات البيئية مبينا ان هناك معاناة فيما يتعلق بالنفايات التي يبلغ متوسط انتاج الفرد منها تقريبا 1% يوميا
واشار ان مكب النفايات في جرش بعيد وهناك 16 ضاغطة في البلدية تعمل على جمع النفايات و269 عامل نظافة وهناك كلف على البلديات مشيرا ان تعاون المواطن يساهم في انخفاض كميات النفايات الى 50% والبلدية معنية بموضوع الحفاظ على النظافة والبيئة .
واضاف انه سيتم وضع فتح مكتب لجمعية البيئة في جرش على جدول الاعمال وضمن اولويات البلدية تقديرا للجهد الكبير الذي تبذله جمعية البيئة وتنفيذها انشطة وبرامج مشتركــة مع البلديــة مبينا ان البلدية تحرص على تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني والاعلام ليكون مساندا في ابراز الانجازات و تسليط الضوء على التحديات من اجل العمل على حل الممكن منها ضمن الامكانات المتاحــة .
وأشاد العتوم بجهود الجمعية التي تعتبر من اهم الجمعيات التي تعمل بكل امانة ومسؤولية في سبيل نشر الوعي البيئي وادماج المجتمع المحلي من خلال تفعيل مشاركتهم بجميع الأنشطة والبرامج التي تنظم في المحافظة .
وأشار ان البلدية تتابع كافة الملاحظات التي ترد بخصوص البيئة والنظافة والعمل على حلها لابراز الوجه الحضاري للمدينة مبينا انه تم عقد اجتماع بحضور المحافظ لتخصيص متصرف لمتابعة اعمال البلدية ولديها خطة لتنظيم العمل وسط السوق التجاري ومنع الازدحامات المرورية والاصطفافات المزدوجة من قبل المركبات حيث سيتم تركيب يافطات ارشادية لتحديد لوقوف المركبات باماكن مخصصة بالإضافة الى توجيه التنبيهات والمخالفات للمركبات التي لا تلتزم باللوائح والارشادات التي تحددها البلدية بالإضافة الى هناك خطة لطرح عطاء لتعبيد الشوارع والانارة .
وقال رئيس الجمعية الزميل الصحفي علي فريحات ان هذا اللقاء ياتي من باب تعزيز التشاركية وحرص الجمعية على التنسيق مع البلديــة وخصوصا ان الجمعية نفذت العديد من المبادرات مع البلدية واخرها الحملة البيئية التطوعية الذي اشتمل على حملة نظافة في الموقع الاثري بمشاركة العديد من ممثلي الفعاليات الرسمية و ابناء المحافظة .
وطالب فريحات البلدية بتوفير مكتب للجمعية في جرش ليكون ثمرة هذه التشاركية نظرا لحاجة المحافظة لتكثيف الجهود من اجل الحفاظ على النظافة و البيئة فيها مراعاة لخصوصيتها السياحية والاثرية و البيئية مبينا ان سيتم تنفيذ نشاط مشترك مع البلدية يتضمن حملة لاطلاق حملة غير الكيس التي تنفذها الجمعية .
واعرب عن اعتزازه بتسمية العتوم رئيسا فخريا لفرع الجمعية في جرش تقديرا للجهود التي تبذلها البلدية وتعاونها المستمر لدعم انشطة و برامج الجمعية لتعزيز التنمية .
واشاد عدد من اعضاء الوفد الممثلين بــ رئيس فرع الجمعية في جرش كوثر القيسي وعدد من اعضاء الهيئة الادارية و العامة في جرش وعجلون بالجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية وانتهاج سياسة الباب المفتوح لتلقي كافة الشكاوى التي تسهم في تحقيق المصلحة العامة .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/30 الساعة 18:09