انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تفاصيل عملية الشوبك: كيف دخل الجزائريون إلى الأردن (صور وفيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/28 الساعة 18:03
الشوبك,الأردن,مدار الساعة,معان,الاردن,الامن العام,الدرك,

قتل مسلح وألقي القبض على آخر مساء الأربعاء، أثناء مطاردة قوة أمنية مشتركة لهما في منطقة الشوبك بمحافظة معان.

وقال مصدر أمني إن القوة الأمنية طاردت المطلوبين المسلحين، وأنهما تبادلا إطلاق النار معها، ما أدى إلى مقتل مطلوب ومحاصرة آخر ألقي القبض عليه لاحقا.

وعلمت الساعة أن المسلحين يحملان الجنسية الجزائرية وهما اب ونجله. كما أن الوالد المتوفى يعتبر من المطلوبين الخطرين جدا.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "الساعة" فإن الجزائري تكفيري دخل الاردن مع ثلاثة أبناء قبل ما يزيد على ثلاث سنوات، وكانوا يقيمون في معان،
قتل ابن الجزائري في مداهمة العام الماضي، والقي القبض علي الابن الآخر وتم تسليمه للسلطات الجزائرية كونه تكفيرياً ومطلوباً
فر الاب والابن الثالث واختفيا عن الانظار، فيما تمت مداهمتهما اليوم في مزرعة بالشوبك، حيث قتل الاب والقي القبض على ابنه الاخير وعمره 13 سنة.

الامن العام والدرك أصدرا بيانا مشتركا قالا فيه: ان قوة امنية مشتركة من الاجهزة الامنية وبناء على معلومات استخباراتية توجهت عصر اليوم لاحدى المزارع الواقعة ضمن اختصاص لواء الشوبك لضبط احد المطلوبين (من جنسية عربية) والمطلوب لانتمائه لجماعات ارهابية حيث بادر فور مشاهدته للقوة باطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاههم وتم على الفور تطويق المنطقة من قبل قوات الدرك للسيطرة عليه والقاء القبض عليه .

واضاف البيان ان المشتبه به رفض الاستسلام واستمر باطلاق عيارات نارية باتجاه القوة حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معه , وتمكنت القوة الامنية من اصابته وقتله وضبط بحوزته سلاح ناري اوتوماتيكي اضافة الى كمية من العتاد الحي .

وتابع البيان انه جرى ضبط شخص اخر يقطن معه داخل المزرعة كما وبوشرت اعمال التفتيش والتمشيط للمزرعة للبحث عن كل ما يخالف القانون .

صورة نجل احد ارهابي الشوبك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/28 الساعة 18:03