انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استئصال ورم يزن 15 كغم من بطن امرأة بمستشفى المقاصد في عمان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/20 الساعة 18:44
حجم الخط

مدار الساعة - تمكن الكادر الطبي في مستشفى المقاصد في عمان- الجبل الأخضر، من استئصال كتل ليفية يبلغ عددها 20 كتلة ، ويبلغ وزنها 15 كيلوغراما ، من بطن سيدة تبلغ من العمر 38 عاما ، في عملية معقدة ونادرة استغرقت 5 ساعات ، وقام بإجرائها مستشار النسائية والتوليد والعقم الدكتور أشرف النوافلة .

وقال مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور اشرف النوافلة في تصريحات صحفية : أن السيدة كانت في السابق ولعدة سنوات تراجع عددا من المستشفيات والأطباء اثر شكواها من انتفاخ بالبطن .

وأضاف النوافلة أنه لدى مراجعة السيدة لمستشفى لمقاصد ، قمنا باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ، وعمل الفحوصات المطلوبة ، فتبين وجود 20 كتلة ليفية ممتدة من منطقة البطن الى الصدر ، وبزنة تبلغ 15 كغم .

وبيّن نوافلة أن المريضة الآن تتمتع بموفور الصحة والعافية ، حيث تكللت العملية بالنجاح بفضل الله تعالى، مشيرا في الوقت ذاته أن مثل هذه العمليات نادرة ومعقدة .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/20 الساعة 18:44