انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سفير كييف السابق في برلين يلغي دعوة مسؤول ألماني لزيارة أوكرانيا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/28 الساعة 15:24
حجم الخط
مدار الساعة -ألغى السفير الأوكراني المنتهية ولايته لدى ألمانيا، أندريه ميلنيك، دعوته لرئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية ميشائل كرتشمر لزيارة أوكرانيا، بعد تصريحات الأخير عن الحرب الروسية ضد كييف.
وكتب ميلنيك على تويتر اليوم الأحد: "من خلال خطابك السخيف حول تجميد الحرب، فأنت تعمل لصالح (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وتؤجج العدوان الروسي".
وأضاف ميلنيك أنه كان دعا كرتشمر لزيارة أوكرانيا، واستدرك: "تم إلغاء هذه الدعوة. أنت غير مرغوب فيك. انتهى!".
ويذكر أن كرتشمر دعا مجدداً في حوار تليفزيوني بالقناة الثانية بالتلفيزيون الألماني (زد دي إف) في تصريحات تم بثها الأربعاء الماضي، لتجميد الحرب في أوكرانيا، وقال إنه من المهم العمل في وسط هذا الجدل على ضرورة تجميد هذه الحرب، وتابع: "إننا بحاجة لوقف إطلاق نار، إننا بحاجة لمفاوضات من أجل إنهاء هذه الحرب"، وأدان في الوقت ذاته بشكل واضح الحرب الروسية.
ويشار إلى أن ميلنيك بصفته سفيراً يعد مثيراً للجدل بألمانيا، لأنه لم ينتبه دائماً للأعراف الدبلوماسية ودعا أحيانًا لعمليات تسليم الأسلحة لبلاده مستخدماً كلمات قاسية.
وفي ظل ذلك، تم تأكيد طرد ميلنيك بألمانيا، وسيغادر ألمانيا في أكتوبر (تشرين الأول) القادم، وسيتولى منصباً جديداً في وزارة الخارجية في كييف.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/28 الساعة 15:24