انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أعادها

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,عيد الأم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/28 الساعة 15:00
حجم الخط
مدار الساعة -لقب بـ "السائق الأمين"... تحول سائق مصري إلى قدوة في بلاده بعدما أعاد حقيبة تحتوي على 150 ألف جنيه لعائلة فقدتها بسيارته للأجرة، رافضاً الحصول على مكافأة منها رغم ظروفه الصحية وديونه الكبيرة.
وروى تفاصيل الحادثة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" على القناة الأولى، مشيراً إلى أن الأسرة التي نسيت الحقيبة كانت في طريقها إلى قسم الشرطة لتقديم بلاغ في محافظة البحيرة المصرية، بعد أن فقدوا الأمل في العثور على الحقيبة.
وأوضح أنه عندما ذهب للمنزل صلى المغرب وظل يدعى الله، حتى لا يتردد في إعادة الأمانة لأصحابها ولم يخطر أحداً في المنزل بما وجده حتى لا يؤثر عليه أحد ويعيد الأمانة لأصحابها. وذكر أنه رفض المكافأة حين علم أنها ستكون من المبلغ المخصص لإجراء عملية جراحية.
وأعرب عن صدمته من انتشار قصته على مواقع التواصل بعدما نشر أحد أقرباء العائلة صورته على حسابها على فيس بوك، مع صولاة الحقيبة التي كانت تحتوي علىالمبلغ المال، ويعلق في مقابلة لصحيفة اليوم السابع المصرية في عددها الصادر اليوم السبت: "معملتش غير الواجب، وأى واحد سوى وعنده ضمير هيعمل أكتر منى لأن الدنيا لسه بخير والمال الحلال عمره مايروح".
ويضيف وائل فرفور، المعروف بـ "أبو شمس"، أنه لم يفكر لحظة فى أن تمتد يديه للنقود رغم ظروفه المادية الصعبة وإصابته بعدة أمراض مزمنة، حيث يتلقى علاج فى الكبد منذ عامين وعليه ديون كثيرة جراء العلاج. وأمل أن تساهم قصته في تعليم الشباب على عمل الخير دون أن انتظار أي مقابل".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/28 الساعة 15:00