انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الكريمين يكتب: المرحلة القادمة


امجد صقر الكريمين

الكريمين يكتب: المرحلة القادمة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/28 الساعة 12:37
مدار الساعة - كتب الزميل امجد صقر الكريمين، مقالا نشر في صحيفة The Arab Daily News ، بعنوان Empowering the youth is a key to bring positive and needed change in Jordan، الذي حمل مجموعة رسائل للعالم عن مدى الاهتمام بالشباب نظرا لان تمكين الشباب هو مفتاح إحداث التغيير الإيجابي والمطلوب في الأردن.
أشار الكريمين إلى ان المرحلة القادمة مهمة على مستوى الوطني في وقت يرتكز الجهد الملكي من قبل جلالة الملك وولي العهد الأمير الحسين على دفع مشاركة الشباب في التنمية الشاملة، لما لهذه الفئة من مفاهيم وتطلعات وخطط وتفكير وتوقعات وأفكار تختلف عن فئات عمرية أخرى مارست حق الانتخاب في الماضي، وعاشت ضمن بيئات وتطلعات مختلفة.
هذا يتطلب ضرورة انخراط الشباب في الحياة السياسية بشكل عام، بما يعزز مسيرة الإصلاح السياسي في المملكة.من خلال البحث عن المؤسسات الحزبية التي تمتلك برامج وخططا قابلة لتحقيقها على أرض الواقع، والقادر على حل المشاكل التي تواجه المجتمعات المحلية بكفاءة .
وعلى الشباب وعي بالايمان بذاتهم وإدراكهم للدور المهم الذي يقع على عاتقهم، ويعتمد أساسا على التوجيه وتغيير الاتجاهات لبعض المبادئ التقليدية السائدة، وتحويلها لمفاهيم تغلب فيها المصلحة العامة، وتتميز بالعدالة والديمقراطية والاختيار الصحيح.
أخيرًا ، يجب على المؤسسات الرسمية والأهلية المختلفة الانتباه وإعطاء الثقافة الوطنية دورًا مهمًا من خلال تمكين الشباب بمعرفة تاريخ البلاد على مدى مائة عام من حياتها. لتمكين الشباب الأردني من تحقيق أهداف التنمية المستدامة لخدمة الوطن.
رابط الصفحة: إضغط هنا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/28 الساعة 12:37