اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قرار مرتقب برفع أسعار الفائدة في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/26 الساعة 22:35
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,البنك المركزي الأردني,
مدار الساعة - قال الخبير في الاقتصاد الدولي مازن ارشيد، الجمعة، إن حالة الترقب التي رافقت خطاب رئيس الفدرالي الأمريكي "مبررة"، لأن التصريحات ستنعكس مباشرة على أسعار الطاقة والمواد الغذائية وغيرها عالميا.
وأضاف ارشيد عبر "رؤيا"، أن الكثير من دول العالم مرتبطة عملتها بالدولار الأمريكي، مبينة أن رفع أسعار الفائدة لتجنب التضخم سينعكس سلبا على الاقتصاد الأردني.
وأضاف أن البنك المركزي الأردني سيقوم برفع أسعار الفائدة للمحافظة على جاذبية صرف الدينار، مبينا أن القرار سيكون له آثار سلبية كبيرة.
جاء ذلك بعد أن تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الجمعة، بأن البنك المركزي "سيستخدم أدواته بقوة" لمحاربة التضخم الذي لا يزال يقترب من أعلى مستوى له منذ أكثر من 40 عاما.
التزام صارم بوقف التضخم
وقدم باول، في خطابه السنوي في جاكسون هول، التزاما صارما بوقف التضخم، محذرا من أنه يتوقع أن يواصل البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بطريقة تسبب "بعض الألم" للاقتصاد الأميركي.
ولفت إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة من المرجح أن تستمر لبعض الوقت، محذرا من أن السجل التاريخي يمنع تخفيف السياسة النقدية قبل الأوان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/26 الساعة 22:35