اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جلسة حوارية لتقييم التجربة الحزبية في السلط (صور وفيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/26 الساعة 20:35
السلط,مدار الساعة,الاردن,الأردن,حزب الميثاق الوطني,اقتصاد,حزب إرادة,
مدار الساعة -أقام مركز موسى الساكت يوم أمس جلسة حوارية توعوية عنوانها "البيئة الممكنة للعمل الحزبي في الاردن" ضمن مشروع
البيئة الممكنة لتعزيز الحريات الديمقراطية وسيادة القانون والذي تنفذة مؤسسة مسارات الأردنية بالتشارك مع مؤسسة فردريش ايبرت الالمانية.
وترأس الحوار سعادة النائب عمر العياصرة والدكتور محمود الدباس الباحِث في علم الاجتماع وأدارت الجلسة مفوّضة حزب الميثاق الوطني الدكتورة روان الحياري بحضور نخبة من أبناء محافظة البلقاء .
وأكد النائب عمر العياصرة على ضرورة العمل على إنجاح التجربة الحزبية الجديدة عبر انتساب النخب و المهتمين بالشأن السياسي إلى الأحزاب السياسية و بعد ذلك تقديم أنفسهم إلى الناخبين عبر برامج انتخابية واضحة فيما يتعلق بالاصلاح السياسي و الاقتصادي .
فيما أكد الدكتور محمود عواد الدباس على وجود صعوبات كثيرة تعترِض نجاح التجربة الحزبية الجديدة وأبرزها اتساع دائرتي الفقر و البطالة و تمسك المواطنيين بالهويات الاجتماعية خاصة في المحافظات الأردنية مؤكداً على أن الجامعات و النقابات المهنية هما المكانان المناسبان لإنجاح التجربة الحزبية الجديدة لأسباب متعددة .
وقالت السيدة رولا الحياري وهي عضو مؤسس في حزب إرادة
" إن الأحزاب حاجة وليس ترف وتُتيح الفرصه الحقيقية للمشاركة السياسيّة للمرأه الأردنية،
وخلال الجولات الإستقطابية لدور الأحزاب كان القبول لدى المخيمات والقرى والمحافظات كبير ويبث الأمل في نفوسنا للتغير نحو أردن ديمقراطي معتمد على الذات قوي اقتصادياً وسياسياً واجتماعيّاً"
فيما كانت مُداخلات الحضور متنوِّعة بين الحاجة الحقيقية لأحزاب متنوعة في الأردن وبين شرح أسباب عدم اقتناع شريحة واسِعة في المجتمع في الإنضمام للعمل الحزبي.


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/26 الساعة 20:35