اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عجلون: شكاوى من نقص المياه وارتفاع أسعار الصهاريج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/26 الساعة 19:26
مدار الساعة,درجات الحرارة,عين جنا,اليرموك,وكالة الأنباء الأردنية,كفرنجة,عنجرة,
مدار الساعة - شكا سكان مناطق وأحياء سكنية بمحافظة عجلون من نقص مياه الشرب وانتظارهم لفترات طويلة تمتد أحيانا إلى أسابيع لحين وصولها ضعيفة ولساعات محدودة.
وقال عدد من أبناء المحافظة، إن عدم وصول المياه إلى منازلهم يتزامن مع الطلب المتزايد وتراجع كميات المياه من مصادرها خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يضطرهم للتزود بمياه الصهاريج رغم ارتفاع أسعارها، مطالبين الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات المناسبة وتوزيع المياه بعدالة.
وأشار اياد حمادات من عين جنا إلى أن مياه الشرب تصل إلى منطقته ضعيفة ويصعب تعبئة خزانات المياه في منزله ما يجعله يشتري مياه الصهاريج وبأسعار مرتفعة.
بدوره، طالب المواطن باسم محمد القضاه من حي العيد، بزيادة الحصص المائية من خارج المحافظة ولا سيما مع تراجع قدرة المصادر الداخلية والتي لا يمكن لها تغطية عشرات القرى والبلدات في المحافظة .
وبين المواطن مالك بني عطا أنه قام بمراجعة إدارة المياه في المحافظة أكثر من مرة للتقدم بشكوى بخصوص نقص المياه وعدم وصولها إلى المنازل، ولكن دون حلول ناجعه .
وقال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه سيتم متابعة شكاوى ومطالب المواطنين لإحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه المقدمة للمواطنين .
وبين، أن موازنة قطاع المياه من موازنة مجلس محافظة عجلون خلال العام القادم تبلغ مليون و100 ألف دينار تم توزيعها على 4 مشاريع، هي مشروع إعادة الأوضاع إلى طبيعتها بعد إجراء الحفريات التي تجري في مشاريع المياه بقيمة 150 ألف دينار وإعادة تأهيل وتوصيل شبكات المياه للمواطنين بقيمة 300 ألف دينار وتوصيل شبكات الصرف الصحي للمناطق المختلفة في المحافظة بقيمة 300 ألف دينار ومشروع لشراء عدادات مياه بقيمة 50 ألف دينار .
وقال، إنه سيتم تنفيذ مشاريع ضخمة بقطاع المياه في المحافظة تبلغ نحو 83 مليون دينار، منها 64 مليون دينار لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في منطقة الجنيد و6 مليون دينار للخط الناقل للمياه من بعد سد كفرنجة إلى منطقة القاعدة في عنجرة، إضافة إلى مشاريع تتعلق بمعالجة مشاكل قطاع المياه.
--(بترا)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/26 الساعة 19:26