انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

قرار بتعيين ممرضين في مديريات التربية والتعليم لـ'توفير بيئة صحية آمنة'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/25 الساعة 19:04
مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم,الأردن,كورونا,
مدار الساعة -قررت وزارة التربية والتعليم تعيين عدد من الممرضين في مديريات التربية والتعليم الموزعة في جميع المحافظات في الأردن، وذلك لتوفير بيئة صحية آمنة في المدارس وفق مدير التعليم العام أحمد المساعفة الخميس.
وقال المساعفة وهو الناطق باسم وزارة التربية لـ"المملكة" إن "توفير البيئة الصحية الآمنة هو متطلب أساسي في إنجاح أي عملية تعليمية، لذلك نحن في وزارة التربية والتعليم نعتبر ذلك من أولى أولوياتنا وبطريقة مؤسسية".
وتعد البيئة الصحية الآمنة "مؤشرا من مؤشرات المدرسة الفاعلة حسب الخطة التطويرية الإجرائية للمدرسة" على ما ذكر المساعفة، الذي قال: "في بداية كل عام دراسي نقوم بتعميم الإجراءات الصحية الواجب على المدرسة القيام بها حتى نحافظ على صحة كوادرنا الإدارية والتدريسية والطلابية".
وتحدث عن عقد اجتماع لجميع مسؤولي الصحة المدرسية في جميع مديريات التربية والتعليم وعددها 42 مديرية، قائلا: "في كل مدرسة حكومية هناك معلم مسؤول عن الصحة المدرسية ليقوموا بدورهم التوعوي والتثقيفي في المجتمع المدرسي بطرق الوقاية الصحية".
وأوضح المساعفة: "من الإجراءات التي اتبعناها قمنا بتعيين ممرضين في مديريات التربية والتعليم لمتابعة تطبيق الإجراءات الصحية وتقييمها".
وسيقوم الممرضون، وفق المساعفة، بـ"متابعة الإجراءات الصحية وتقييمها وتطبيقها في الميدان التربوي".
آلية دوام الطلبة
وشرح مساعفة آلية دوام الطلبة في المدارس بعد عامين على جائحة كورونا.
وقال، إن "المدارس ستعود بكامل طاقتها الاستيعابية، والدوام سيكون بشكل وجاهي ويومي ولا وجود للتناوب" مشيرا إلى أنه "لن يكون هناك تعليم عن بُعد إلا في حالة واحدة فقط؛ وهي إصابة الطالب بالفيروس، وهذا يكون لمدة 5 أيام فقط من تاريخ إجراء الفحص ثم يعود إلى مدرسته دون الحاجة لإجراء أي فحص".
وأكد أن "التعليم الوجاهي هو الأساسي والمتطلب الرئيس لدعم العملية التعليمية".
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/25 الساعة 19:04