اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الدهيسات يخرج طالبات الفوج 42 لكلية المجتمع الإسلامي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/25 الساعة 12:36
مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - رعى رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات حفل تخريج الفوج الثاني والأربعين من طالبات كلية المجتمع الإسلامي في الزرقاء والتي تتبع لجمعية المركز الإسلامي. حيث خرجت الكلية هذا العام 250 طالبة في تخصصات الصيدلة والمختبرات الطبية والتمريض المشارك وإدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق الإلكتروني والتصميم الجرافيكي والتجميل وتصميم الأزياء.
وأكد الدهيسات في الكلمة أن وجود أكثر من 330 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في كل جامعاتنا ومعاهدنا وفي مختلف الدرجات والشهادات ليس وجودا ترفيا، بل هو الإيمان بالعلم وبالمستقبل وبالإنجاز، ما يحتم عليكم الدخول في هذا الرهان الوطني وفي هذه التنافسية الكبيرة بثقة وعن جدارة وإصرار. واعتبر أن الأفكار تبقى أفكارا نظرية جامدة، حتى تتحول إلى تحليل وتجريب وتطبيق وممارسة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون المعارف والتعليم والخبرات والمهارات قادرة على خدمة المجتمع وصياغة حاضرة برؤية مستقبلية واضحة وراسخة.
وقال الدهيسات في خطاب موجه للخريجات "في هذه اللحظة المتوهجة في مسيرتكم، تذكروا جيدا الرواد الأوائل الذين كانوا في زمانهم الصعب على قلة عددهم، وقلة إمكانياتهم، قد أرسوا دعائم هذا الطريق الصعب حتى غدت جامعاتنا ومعاهدنا الأردنية علامة فارقة في المسيرة الوطنية، وحتى أصبحت أفواج الخريجين وقوافل الدارسين غراس الأرض وسنابل قمح تلالها وسهولها .. وعنوان خيرها الوفير".
كما قال "نحن من جيل كان زمانه الأول صعبا وقاسيا، كانت كل طرقاتنا وعرة ومكاتب دراستنا هي مصاطب بيوتنا، على ضوء سراج خافت، ومع ذلك دخلنا غمار التحدي وقدمنا استجابة فريدة من أجل الأجيال القادمة، أما أنتم فمن جيل أعطته الحياة الكثير، لم تتعب أقدامكم من المسير إلى المدارس والمعاهد ولا شحّت أمامكم الأضواء ولا قلت عليكم الدفاتر والأقلام، وفتحت لكم التكنولوجيا أبوابها فلا أقل من أن تكونوا على قدر تحدي هذه الوفرة في الأدوات والإمكانيات التي قدمها لكم الوطن.
وقدم الدهيسات التهنئة للخريجين وأساتذتهم وكليتهم وذويهم على اجتهاد الأبناء وصبر الآباء، وعطاء الأساتذة وقدرات وإمكانات الكلية.
واعتبرت عميدة الكية الدكتورة غدير الشيخ، في كلمتها أن هذه اللحظة ستبقى في ذاكرة ووجدان الخريجين، بما يحملونه معهم نحو مستقبلهم، من علم قوي ومعرفة رصينة وتجربة تعليمية فريدة وقيم رفيعة. فيما شكرت الطالبة ياسمين الكلية ممثلة بكل منتسبيها وإدارتها وأساتذتها على جهودهم وعطائهم.
ووزع راعي الحفل الدكتور جميل الدهيسات بحضور أعضاء مجلس أمناء الكلية، الشهادات على الخريجات كما وزع الجوائز التقديرية على أوائل الخريجات في مختلف التخصصات.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/25 الساعة 12:36