انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جامعتان تركيتان تزوران جامعة العلوم الإسلامية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/24 الساعة 10:08
مدار الساعة,جامعة العلوم الإسلامية العالمية,الأردن,
مدار الساعة -التقى رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة وفداً أكاديمياً من جامعتين تركيتين، ضم كلاً من الدكتور احمد إحسان دوندار من جامعة بورصه أولودا، والدكتور محمد إيحان من جامعة قوجائل.
وخلال اللقاء رحب الخلايلة بالوفد الضيف وقدم نبذة عن الجامعة وتخصصاتها وبرامجها، مشيراً إلى حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون والتشاركية مع مختلف المؤسسات التعليمية حول العالم، وإلى ضرورة تأطير هذه العلاقات ضمن اتفاقيات ومذكرات تفاهم بما ينعكس إيجابا على الطرفين.
وتطرق الخلايلة كذلك إلى سبل التعاون المتاحه بين الجانبين، منوها بإمكانية إعداد برنامج خاص لتعليم اللغة العربية في المركز المعد لهذه الغاية، بما يتناسب مع احتياجات الطلبة الأتراك سواء أكان التعليم وجاهيا أو عن بُعد.
من جهته، أعرب الدكتور دوندار عن سعادته بإقامة علاقات تعاون وتبادل ثقافي مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية، التي تعد من الجامعات الرائدة والمتميزة على مستوى المنطقة، وتتمتع بسمعة طيبة ومكانه مرموقه بين نظيراتها من الجامعات الأخرى، مشيدا هنا بعمق العلاقات ومجالات التعاون التي تجمع المؤسسات التعليمية التركية بالأردنية.
هذا وقد أكد الدكتور إيحان على ضرورة فتح آفاق التعاون مع جامعة العلوم الإسلامية في مجالات عديدة كتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في حقول العلوم الإسلامية (كليات الإلهيات)، بالإضافة إلى التعاون في مجال تعليم اللغة العربية.
كما وعرض نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة، خطة الجامعة ومراحل تطورها فيما يتعلق بالتعليم عن بعد، لافتا في هذا الصدد إلى أن الجامعة هي أول جامعة أردنية تحصل على الموافقة للتدريس عن بعد لتخصصات المذاهب الشرعية للطلبة الأجانب.
وفي ختام اللقاء كرم رئيس الجامعة الوفد تقديرا لهما هذه الزيارة.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/24 الساعة 10:08