انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طفل يعاني من التقزم يصبح نجماً بسبب مقطع فيديو مؤثر

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/23 الساعة 16:04
حجم الخط
مدار الساعة - بعد مقطع فيديو مؤثر على إنستغرام، تلقى الطفل الأسترالي كوادن بايلز، الذي يعاني من التقزم والذي أثرت معركته مع التنمر في العالم، عرضاً للظهور في أحدث جزء من سلسلة أفلام “ماد ماكس”.
قام المخرج جورج ميلر باختيار الطفل البالغ من العمر 11 عاماً في دور صغير في فيلمه القادمة “فيوريوسا”، ويأتي انتقال كوادن إلى الشاشة الكبيرة بعدما حقق نجاحاً كبيراً على إنستغرام. وكشف ميلر في مقابلة مع موقع “غود ويك إند” عن كيفية اختياره للطفل كوادن، بعد أن نشرت والدته “اراكا بويلز” مقطع فيديو مؤلم لابنها على فيسبوك في فبراير “شباط” 2020.
في الفيديو، ظهر كوادن، الذي ولد بنوع من التقزم، وهو يبكي بشكل لا يمكن السيطرة عليه ويطلب سكيناً لقتل نفسه بعد تعرضه للتنمر في المدرسة. وجذب الفيديو الذي انتشر انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل، انتباه المشاهير من جميع أنحاء العالم مثل نجم هوليوود جاكمان، والمخرج جورج ميلر، والذين عبروا عن دعمهم للطفل كوادن وعائلته في معركتهم ضد النمر.
وبعد انتشار الفيديو، دعا جورج ميلر كوادن للظهور في فيلم “3 آلاف عام من الاشتياق”، حيث قام بعمل جيد مما دفع المخرج لإعطائه دوراً صغيراً في فيلم “فيوريوسا”
وتقول السيدة بايلز، إنها نشرت الفيديو لزيادة الوعي حول تأثير التنمر، على الرغم من أنها كانت تفضل الحفاظ على خصوصية مثل هذه اللحظة المروعة لطفلها.
وقد جمع الممثل الكوميدي الأمريكي براد ويليامز أكثر من 700000 دولار لصالح كوادن من خلال صفحة “غو فاند مي” لتمكين الأم والابن من الذهاب إلى ديزني لاند، لكن الأسرة تبرعت بالمال للجمعيات الخيرية.
وبحلول نهاية عام 2020، أصبح كوادن أكثر طفل يقوم المستخدمون في أستراليا بالبحث عن اسمه في محرك غوغل. ومنذ ذلك الحين حصل الطفل على شهرة واسعة على إنستغرام وتيك توك.
بالإضافة إلى مشاركة رسائل ملهمة لمكافحة التنمر، يُستخدم حساب كوادن على إنستغرام للإعلان عن العديد من العلامات التجارية، ويحصل الطفل على ما يصل إلى 2600 دولار عن كل إعلان على صفحته، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/23 الساعة 16:04