انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المفرق: اتحاد الجمعيات يعقد دورات في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/23 الساعة 12:53
المفرق,مدار الساعة,اقتصاد,وزارة التنمية الاجتماعية,الأردن,
مدار الساعة -راشد فريحات - عقد الاتحاد العام للجمعيات الخيرية اليوم في مركز الأمل للتربية الخاصة الذي تديره جمعية الأرامل في المفرق دورات محادثة باللغة الإنجليزية لعدد من الشباب والفتيات.
واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات حرص الاتحاد على تعزيز دور الاتحادات والجمعيات ومراكز الأمل في المحافظات ايمانا من أهمية دورها لمساندة الاتحاد العام في تحقيق أهدافه ورسالته التنموية والخيرية والتطوعيه والإنسانية.
وأشار ان الاتحاد ينفذ العديد من المشاريع و الأنشطة والبرامج والدورات للشباب والفتيات بما يساهم في تعزيز قدراتهم وتمكينهم بمختلف مجالات حياتهم العملية والعالميه بالاضافة الى الدورات والمشاريع التي تعنى بافادة المجتمع المحلي مشيدا بالجهود التي تبذلها كافة الجهات الداعمة والمساندة للاتحاد.
وقال مدير مشروع التمكين ماهر عابده ان هذه الدورات تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المشروع بهدف تحسين مهارات التواصل باللغة الانجليزية للمشاركين وتمكين الشباب والشابات على تسويق أنفسهم وتعريفهم بالأدوات اللغوية المناسبة للنجاح في مقابلات العمل واثبات قدراتهم على التطور واكتساب المهارات بشكل مستمر.
واشار انه تم مؤخرا ومن خلال المشروع تنفيذ عدد من التدريبات للسيدات حول الصناعات المنزلية “التجميل للسيدات” و”الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشارت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات إلى أن الاتحاد سينفذ العديد من الدورات التدريبية لأبناء المجتمع المحلي بمحافظة المفرق في مجالات متعددة لإكسابهم المهارات والخبرات المتنوعة التي تنمي قدرات المشاركين والمشاركات.
وبينت ان فعاليات الدورات التي تستمر لمدة خمس أيام بمشاركة 50 شاب وفتاة ضمن الفئات العمرية من 18 الى 30 عام تشتمل على التدريب في مجال محاور تعلم اللغة الإنجليزية محادثة وقراءة والاساسيات والقواعد المهمة في تعلم هذه اللغة خصوصا في المقابلات العملية.
بدورها ثمنت رئيسة جمعية الأرامل فوزه شديفات دعم الاتحاد العام للجمعيات ومراكز الأمل لتؤدي رسالتها تجاه مجتمعاتها المحلية والفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويشار ان هذه الدورات تاتي ضمن فعاليات وأنشطة مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق والذي ينفّذه الإتحاد العام للجمعيات الخيرية ضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني المنفذ من قبل منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/23 الساعة 12:53