انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدفاع المدني يحدد أسباب انهيار في مزار الإمام علي بكربلاء

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الدفاع المدني,الحسين بن علي
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/21 الساعة 15:36
حجم الخط
مدار الساعة -حددت مديرية الدفاع المدني في العراق، الأحد، أسباب انهيار التربة في قطارة الإمام علي، فيما أكدت استمرار عمليات الإنقاذ.
وقالت المديرية إن "فرق إنقاذ الدفاع المدني تواصل عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في موقع قطارة الإمام علي في كربلاء"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).
وأكدت في بيانها أن "العمل مستمر طيلة ساعات اليل، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر اتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم".
وأشارت إلى نجاح الفرق بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة حيث تم نقلهم للمستشفى لمتابعة وضعهم الصحي، مؤكدة مواصلتها العمل لإنقاذ باقي المحتجزين.
وتشير المعلومات الأولية الى أن سبب الحادث كان تشبع الساتر الترابي الملاصق للمزار بالرطوبة، ما أدى عن انهيار كومة ترابية على سقف المزار فسقط على عدد من الزائرين، وفقاً لـ(واع).
وتضم كربلاء العديد من المراقد الدينية المقدسة لدى المسلمين الشيعة، من أبرزها ضريح الإمام الحسين بن علي وأخيه العباس.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/21 الساعة 15:36