اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجامعة الاردنية تعلن البدء باستقبال طلبات الالتحاق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/21 الساعة 00:01
الاردن,مدار الساعة,الأردن,فلسطين,وزارة التربية والتعليم,مستشفى الجامعة,عمان,الجامعة الأردنية,

مدار الساعة - رحبت الجامعة الاردنية بالطلبة الراغبين في الدراسة فيها، وأعلن المسجل العام في الجامعة عن البدء باستقبال طلبات الالتحاق للجامعة لدرجة البكالوريوس للطلبة الناجحين في الثانوية العامة وطلبة الدبلوم (التجسير) في البرامج التالية:

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

Madar Al-Saa Images
**سيتم تحديد موعد إمتحان القبول في تخصصات كلية الفنون والتصميم على البرنامجين العادي والموازي للفصل الأول 2023/2022 لاحقاً .
- تسدد الرسوم المطلوبة من خلال فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها أو محلات الصرافة أو تطبيقات الموبايل أو نقاط البيع والأكشاك التي تقدم خدمة إي فواتيركم (eFAWATEERcom) بعد تقديم الطلب إلكترونياً حيث يظهر للطالب رقم الدفع الالكتروني بعد الانتهاء من اختيار التخصصات.
ملاحظات هامة:
- يمكن للطلبة الحاصلين على ثانوية عامة للدورة الصيفية الحالية 2023/2022 والدورة التكميلية السابقة 2022/2021 و(الطلبة الناجحين سابقاً والمعيدين على الدورة الحالية فقط 2023/2022) التقدم بطلب لتخصصي دكتور في الطب ودكتور في طب الأسنان ضمن مقاعد البرنامج الموازي.
- يمكن للطلبة الفلسطينيين الحاصلين على ثانوية عامة للدورة الصيفية الحالية 2023/2022 فقط التقدم بطلب ضمن مقاعد البرنامج الموازي.
- تخصصات التمريض للاناث ، معلم الصف متاحة للطالبات الاناث فقط.
- الحد الأدنى لمعدل الثانوية لتقديم طلب الإلتحاق :
· تخصصات الطب وطب الأسنان (85%)
· تخصصات الصيدلة والهندسة (80%)
· تخصصات الشريعة (75%)
· تخصصات علوم التأهيل والتمريض والعلوم الطبية المخبرية (70%)
· باقي التخصصات (65%).
- الحد الأدنى لمعدل إمتحان الشامل لطلبة الدبلوم (التجسير) اللازم لتقديم طلب إلتحاق لتخصصات الصيدلة و الهندسة (70%)، وباقي تخصصات الجامعة (68%).
*** الوثائق المطلوبة تحميلها إلكترونياً عند تقديم الطلب
الطلبة الأردنيين
- صورة عن كشف علامات الثانوية العامة الأصلية للثانوية الأردنية للطلبة الحاصلين على ثانوية قبل عام 2005 (الطلبة الأردنيين الحاصلين على ثانوية عامة أردنية من عام 2005 لغاية 2022 غير مطلوب منهم تحميل كشف الثانوية العامة) .
- صورة عن كشف علامات الثانوية العامة الأصلية للثانوية العربية مصدق بختم المعادلة او المعادلة الاصلية من وزارة التربية والتعليم الاردنية للثانوية العربية والأجنبية.
أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة
- صورة عن كشف او معادلة الثانوية (للثانوية غير الأردنية فقط).
- صورة عن إفادة أبناء العاملين من الموارد البشرية للزملاء العاملين في مستشفى الجامعة الأردنية وفروع الجامعة باستثناء الفرع الرئيسي في عمان.
- صورة عن شهادة الميلاد لأبناء الزميلات أعضاء هيئة التدريس والعاملات في الجامعة والمستشفى.
أبناء الأردنيات
- صورة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية للطلبة غير الأردنيين من أبناء الأردنيات + صورة عن كشف أو معادلة الثانوية .
الطلبة الفلسطينيين
- صورة عن إثبات الجنسية الفلسطينية او صورة عن جواز السفر للطلبة الفلسطينيين
- صورة عن كشف أو معادلة الثانوية .
طلبة الدبلوم
- صورة عن مصدقة الشامل
- صورة عن كشف علامات الثانوية العامة من الطلبة المتقدمين لتخصص الصيدلة فقط.
​*** اذا واجهت الطالب مشكلة في تحميل الملف إلكترونياً يمكن تسليم نسخ ورقية من الوثائق لوحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية شريطة تقديم طلب الكتروني خلال المدة المحددة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/21 الساعة 00:01