انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بني إرشيد يكشف لـ«مدار الساعة» عن جهود لجمع التنظيمات الإسلامية في إطار واحد

مدار الساعة,بلدية الزرقاء
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/19 الساعة 19:09
حجم الخط

بني إرشيد يشيد بـ "أداء الدولة تجاه الأزمة الخليجية "

"مدار الساعة " – نهار أبو الليل - كشف القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين زكي بني إرشيد عن جهود تبذل بشكل غير معلن خلال الفترة الماضية تهدف إلى رأب الصدع بين كافة قوى الحركات الإسلامية ، مشيدًا بـ " أداء الدولة الأردنية تجاه موقفها من الأزمة الخليجية"، ووصفه بأنه "يعبر عن الذكاء والحكمة" .

وقال بني إرشيد لـ "مدار الساعة " .. "جرى مؤخراً عقد عدد من اللقاءات التوافقية بين جميع الأطراف (جماعة الإخوان المسلمين وجمعية الإخوان المسلمين ، زمزم والوسط الإسلامي ) من قبل عدد من الوسطاء (رفض الكشف عن أسمائهم ) لدمج هذه التنظيمات في إطار واحد لتحقيق المصلحة للجميع .

وكشف أن الدولة "رفضت دعم أي طرف على حساب الآخر وذلك لعدم وجود مصلحة لديها لتعميق هذه الانقسامات" .

وحول دور الدولة في الانتخابات البلدية واللامركزية، أوضح بني إرشيد أن "لديه معلومات عن لقاء جمع بين عدد من قيادات تيار زمزم مع مسؤول أمني في الزرقاء من أجل دعمهم في الإنتخابات البلدية لمواجهة علي أبوالسكر (مرشح التحالف الوطني لرئاسة بلدية الزرقاء) ,غير أن المسؤول الأمني رفض هذا الطلب وأكد لهم أن موقف الدولة هو الحياد ولن يكون هناك أي تدخل (أمني) في هذه الانتخابات".

وأشاد بني إرشيد بهذا الموقف واعتبره "يعبر عن الحالة الجيدة التي تسود داخل مؤسسات الدولة الأردنية والتي ترقى إلى مستوى الحوار الحضاري بين مكونات الدولة جميعها " .

وأشاد بني إرشيد بـ "أداء الدولة الأردنية ممثلة بالحكومة تجاه موقفها من الأزمة الخليجية"، واصفاً هذا الموقف بأنه "يعبر عن الذكاء والحكمة لدى الدولة والحكومة الأردنية".

ولفت بني إرشيد إلى أن قرار التخقيض الدبلوماسي مع قطر وإغلاق مكتب قناة الجزيرة كان "مدروساً وخطوة موفقة وقد عبرت عن ادارة الدولة للأزمة بطريقة معقولة ".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/19 الساعة 19:09