اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

منتجع بجزر المالديف يبحث عن بائع كتب “حافي القدمين”، هذه مهمته

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/19 الساعة 18:36
منتجع بجزر المالديف يبحث عن بائع
مدار الساعة -تبحث إدارة مكتبة، في جزيرة صحراوية ساحرة بالمالديف، عن بائع كتب بشرط أن يكون "حافي القدمين"، وعاشقاً لهذه المهنة، ليعمل بما قد يكون أفضل وظيفة بالعالم، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.
الصحيفة أشارت إلى أن المطلوب لهذه الوظيفة، وهي بعقد لمدة عام، عشاق الكتب الذين يتمتعون أيضاً بروح المغامرة والإبداع، ولا يمانعون في العمل وهم حفاة، حيث ستبدأ في أكتوبر/تشرين الأول، وتقتضي الانتقال للعيش في الجزيرة النائية في المحيط الهندي.
بدوره، قال أليكس ماكوين، احد المسؤولين: "شعار الجزيرة: لا أحذية، لا أخبار. فهي تشجِّع النزلاء على العودة للاتصال بالطبيعة".
إذ تشجع الجزيرة النزلاء- وعادة ما يكونون من أصحاب الثروات الكبيرة- على الابتعاد عن العالم الرقمي، والسماح "للعاملين الحفاة" بتلبية احتياجاتهم.
شروط الوظيفة
وحول شروط الوظيفة، أضاف ماكوين أن بائع الكتب في الجزيرة لا بد أن يكون منفتحاً وطموحاً، ويسعد بتقديم نفسه للنزلاء وترشيح كتب لهم، لافتاً إلى أنه من يفوز بالوظيفة سيكون المسؤول الوحيد عن عمل المكتبة اليومي، الذي يشمل الحسابات وإدارة مخزون الكتب، ولهذا السبب يفضل أن يكون لدى المتقدم خبرة في بيع الكتب أو النشر.
وتابع ماكوين: "والإقامة لشخص واحد تتوفر في الجزيرة مجاناً، وجميع الوجبات مجانية. وتتوفر أيضاً صالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي ورياضات مائية مثل الغوص، والموظفون لهم شاطئهم الخاص.
كما أوضح ماكوين أن الراتب الأساسي 750 دولاراً في الشهر، لكن بإمكان البائع جني "رسوم خدمة" إضافية عن طريق تقديم ورش عمل أو دروس متعلقة بالكتب للنزلاء.
إلى ذلك، قالت جورجي بولهيل (27 عاماً)، التي أنهت مؤخراً عقداً مدته ستة أشهر في العمل بائعة كتب في الجزيرة: "عدت شخصاً مختلفاً تماماً. تعلمت ثقافات جديدة. وكونت صداقات ستدوم مدى الحياة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/19 الساعة 18:36

اخر اخبار الاردن