اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

طفلة تتواصل مع محطة الفضاء الدولية باستخدام جهاز والدها اللاسلكي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/19 الساعة 18:11
طفلة تتواصل مع محطة الفضاء الدولية
مدار الساعة -تمكنت فتاة بريطانية تبلغ من العمر ثماني سنوات من الدردشة مع رائد فضاء أمريكي على متن محطة الفضاء الدولية باستخدام مجموعة راديو الهواة الخاصة بوالدها.
أجرت إيزابيلا باين محادثة لمدة 45 ثانية مع رائد الفضاء كجيل ليندجرين في وقت سابق من هذا الشهر. وغرد رائد الفضاء الأمريكي ليندجرين من الفضاء أن المحادثة كانت من بين المحادثات المفضلة لديه.
من غير المعتاد للغاية أن يتصل مستخدمو الراديو الهواة برواد الفضاء، ولكن والد إيزبايلا المتحمس ماثيو تمكن من إجراء الاتصال ليُسعد ابنته التي قالت إنها تشعر بالسعادة لأنها حققت حلمها في التحدث مع رائد فضاء.
وكانت إيزابيلا قد التقت برائد الفضاء البريطاني تيم بيك، عندما كانت في الثانية من عمرها، وبقيت على أمل التواصل مع رواد الفضاء لسنوات حتى حققت ما تريد بفضل والدها.
وقد أجرت إيزابيلا محادثة قصيرة مع رائد الفضاء كجيل لندجرين حيث بادرته بالتعريف عن اسمها وعمرها، ورد ليندرجين بالقول، بأنه سعيد بالحديث معها ووجه لها الشكر على اتصالها.
وقال والد الفتاة، ماثيو، إن تنظيم اتصال غير مجدول مع شخص ما على محطة الفضاء الدولية أمر صعب للغاية، ولا ينجح إلا بالصدفة.
وشكر الأب في تغريدة على تويتر رائد الفضاء لندجرين على إتاحة الفرصة لابنته للتحدث معها، ورد علي لندجرين بتغريدة أخرى عبر خلالها عن سروره باستخدام محطة راديو الهواة للتحدث مع إيزابيلا، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/19 الساعة 18:11

اخر اخبار الاردن