اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأولى على “العلمي” بمعدل 99.9%: خسرت علامة من العربي والإنجليزي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/18 الساعة 20:24
الأولى على “العلمي” بمعدل 99.9%: خسرت
مدار الساعة - قالت الطالبة الأولى على الفرع العلمي، لين المومني، إنها تنوي دراسة تخصص الطب.
وفي حديثها عبر أثير “راديو هلا”، اليوم الخميس، بينت أنها لم تكن تتوقع الحصول على معدل 99.9% في امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة للدورة الحالية 2022.
وأجابت على تساؤل حول العشر المتبقي من المعدل، بأنها خسرت علامة واحدة في كل من مبحثي اللغتين العربية والإنجليزية، في سؤال التعبير تحديدا.
وأكدت المومني أن شعورها بأنها حصلت على ذلك المعدل وأنها الأولى في الفرع العلمي لا يوصف، منوهة بحبها للمدرسة وأن معادلاتها كانت جيدة طوال فترة دراستها، إضافة إلى دعم أسرتها المتواصل.
وكشفت عن وصفة الحصول على معدل عالٍ في التوجيهي، والمتمثلة بتنظيم وقت الدراسة، وعدم مراكمة الدروس.
وأشارت إلى اعتمادها بشكل كبير على المدرسة وأنها استفادت كثيرا من الامتحانات التجريبية، كما عمدت إلى تلقي دروس عن بعد، أو من خلال مراكز خاصة للتمرس على المواد وزيادة الفهم.
وعرجت على أن للمدرسة أكبر الأدوار في حصول طلبتها على نتيجة ممتازة في التوجيهي، فهي التي تفرض نظام الدراسة والامتحانات، والتي تسهل على الطلبة العملية التعليمية.
ولمن لم يحالفه الحظ بالنجاح، قالت المومني إن مرحلة التوجيهي قصيرة جدا في الحياة العملية، وبإمكانهم تعويض ما فاتهم من خلال الامتحان التكميلي بكل سهولة، للمضي في مستقبلهم.
ونصحت الطلبة المقبلين على التوجيهي بأن يبذلوا تعبا وجهدا ليحصلوا على النتيجة التي يستحقونها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/18 الساعة 20:24

اخر اخبار الاردن