اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجلس النواب.. جلسة صباحية ومسائية الاثنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/17 الساعة 16:58
مجلس النواب,مدار الساعة,البرلمان,قانون,معان,اقتصاد,
مدار الساعة - محرر الشؤون البرلمانية - أشارت مصادر لـ مدار الساعة ان مجلس النواب بصدد عقد جلستين صباحية ومسائية يوم الاثنين، بدعوة من رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي.
وأضافت المصادر ان سبب الجلستين يأتي لانجاز حزمة التشريعات القادمة خاصة قانون البيئة الاستثمارية والذي من المتوقع ان يستحوذ على وقت كبير لمناقشته تحت القبة بالاضافة لقانون المجلس الطبي والذي سيعرض فيما بعد في حال تبقى حيز من الدورة الاستثنائية.
وكان مجلس النواب قد وافق على تعديل المادة (1) من مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية بتسميته بـ "قانون البيئة الاستثمارية لسنة2022"، بشطب كلمة "تنظيم" منه.
ووافق المجلس أيضا على تعديل المادة الثانية من مشروع القانون المتعلقة بمعاني الكلمات والعبارات المخصصة لها، إضافة إلى تعديل المادة (3) المتعلقة بالسياسة العامة للاستثمار في المملكة التي تركز على مبادئ تهدف إلى توفير فرص العمل وزيادة النمو الاقتصادي وتحسين التنافسية وبيئة الأعمال.
ووافق أيضا على إضافة فقرة جديدة في المادة رقم (4) المتعلقة بإنشاء صناديق استثمار لرصد الأموال لغايات استثمارها في الأنشطة الاقتصادية ويكتسب صندوق الاستثمار بعد إنشائه وتسجيله الشخصية الاعتبارية.
وتحدد شروط إنشاء صناديق الاستثمار وتسجيلها والجهات التي يجوز لها إنشاؤها وسائر الأحكام المتعلقة بها بمقتضى نظام.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/17 الساعة 16:58