اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النجار تبحث التحضيرات النهائيّة لمعرض عمان الدولي للكتاب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 20:07
عمان,مدار الساعة,وزير,ثقافة,الأردن,نائب,دائرة المكتبة الوطنية,وزارة الثقافة,
مدار الساعة- إبراهيم السواعير -التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ظهر اليوم في مكتبها رئيس وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الناشرين الأردنيين، في إطار بحث الترتيبات النهائيّة لمعرض عمان الدولي للكتاب الذي ينظّمه الاتحاد بالتعاون مع الوزارة، وتنطلق دروته الحادية والعشرون تحت الرعاية الملكية السامية في الأول من أيلول في المركز الأردني للمعارض الدولية-مكّة مول.
وأكّدت النجار أنّ الوزارة مهتمة بنجاح المعرض ودعمه وبحث السبل الكفيلة بصناعة الكتاب وتسويقه، كجزء من الصناعات الثقافية المهمّة، وتقديم ما من شأنه الارتقاء بهذه الصناعة. واستمعت الوزيرة إلى ملخّص عن ترتيبات وضيوف المعرض قدّمها رئيس الاتحاد مدير معرض عمان الناشر جبر أبو فارس، بحضور نائب الرئيس الناشر غسان حسين ورئيس لجنة التسويق الناشر وائل عبدربه، ومدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة.
وقال أبو فارس إنّ هذه الدورة ستشهد نجاحًا بفضل تعاون الزملاء الناشرين وسمعة الأردن في مجال النشر، مؤكدًا دور وزارة الثقافة كداعم وشريك فاعل في هذا المجال. وقال أبو فارس إنّ الدورة الحالية للمعرض تحل عليها دولة الكويت ضيف شرف، ويحضرها وزراء ثقافة عرب ضمن برنامج ثقافي متنوع، ذاكرًا وزير الثقافة الكويتي ووزيرة الثقافة المصرية ووزير الثقافة الفلسطيني وعدد من الكتاب والمثقفين والإعلاميين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 20:07