انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ميشع ينفذ استطلاع راي حول مستقبل الشباب الاردني في ظل تفاقم مشكلتي الفقر والبطالة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 15:55
الاردن,مدار الساعة,ثقافة,اقتصاد,الأردن,
مدار الساعة - يقوم مركز ميشع للدراسات خلال الشهر القادم، بتفيذ استطلاع راي حول مستقبل الشباب الاردني، ودور مؤسسات الدولة، في مساعدته للنهوض ومواكبة التطورات العالمية، وقياس مدى رضى الشباب عن دور أجهزة الدولة، في مكافحة الفساد، وجديتها بالعمل على خلق جيل قادر على المنافسة، والايمان بالدولة.

ويبحث استطلاع الرأي في اسباب مشكلتي الفقر والبطالة وتفشي الفساد، وانعكاساتها على الشباب واتجاهاتهم الفكرية وبروز ثقافة الاحتجاج "الحراك" والانتحار، وتغيير نظرتهم للمنظومة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل عام في ظل الواقع الراهن .
وقال رئيس مركز ميشع للدراسات، الدكتور ضيف الله الحديثات، انه سيتم اخذ عينات عشوائية من جميع المحافظات الاردنية، وعينات اخرى من الشباب الاردنيين الموجودين في الخارج، وفق أسس ومعايير علمية، مستفيدين من وسائل التواصل الاجتماعي، وسهولة الاتصال مع الخارج للخروج بدراسة دقيقة يعتمد عليها في المستقبل.
وأضاف، ان الاستطلاع، سيكون مميزا ومختلفا عن غيره، من حيث الشفافية والنهج العلمي، بحيث يرفد أصحاب القرار في الدولة الأردنية، والباحثين بالمعلومات الحقيقية، للبناء عليها من اجل المعالجة.
وتبرز أهمية الدراسة كونها تأتي بعد أن اثير الكثير من الشكوك، حول مصداقية المعلومات، التي قدمتها مراكز الدراسات خلال الفترات الماضية.
وتمنى الحديثات، التعاون من الجميع لإنجاح هذه الدراسة الهادفة، والتي ستعلن نتائجها بكل شفافية ووضوح، من خلال وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
وتبرز اهمية الاستطلاع، كونه الأول لمركز ميشع للدراسات، والنتائج التي تتمخض عنه، ستكون مؤهلة لقياس اتجاهات الرأي العام وتوقعاته ومدى تفاؤل الشباب الاردني بمستقبله.
___
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 15:55