اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

روسيا تكشف عن نموذج فعلي لمحطة فضاء جديدة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 15:29
مدار الساعة,سحاب,
مدار الساعة -كشفت وكالة الفضاء الروسية، لأول مرة، عن نموذج فعلي لما ستبدو عليه محطة الفضاء الروسية الجديدة المخطط لخروجها للنور في أقرب وقت.
وتكشف الخطوة الروسية أن موسكو جادة في الانسحاب من محطة الفضاء الدولية قبل 2024، والعمل بمفردها في مجال الفضاء.
وقدمت وكالة الفضاء الوطنية الروسية "روسكوزموس" في منتدى "الجيش-2022" نموذجا لمحطة الفضاء المزمعة، التي أطلق عليها الإعلام الحكومي الروسي اسم "روس".
وقال يوري بوريسوف، رئيس وكالة روسكوزموس، على هامش منتدى الجيش 2022 وهو معرض صناعي عسكري على مشارف موسكو، إن روسيا ستترك محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 وتعمل على تطوير محطتها المدارية الخاصة.
تم إطلاق محطة الفضاء الدولية عام 1998، وهي مأهولة باستمرار منذ نوفمبر 2000 في إطار شراكة بقيادة الولايات المتحدة وروسيا، وتضم أيضاً كندا واليابان و11 دولة أوروبية.
وتقول إدارة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، التي تحرص على إبقاء محطة الفضاء الدولية في الخدمة حتى عام 2030، إنها لم تتلق بعد تأكيداً رسمياً للانسحاب الروسي، وإنها فهمت فيما مضى أن موسكو ستستمر في المشاركة فيها حتى عام 2028.
في بيان، قالت "روسكوزموس" إن إطلاق المحطة الفضائية الجديدة سيتم على مرحلتين دون تحديد مواعيد، موضحة أن المرحلة الأولى ستشهد بدء تشغيل محطة فضائية مكونة من أربع وحدات، يليها لاحقاً وحدتان أخريان ومنصة خدمة.
وأوضحت أن ذلك سيكون كافياً عند اكتماله لاستيعاب ما يصل إلى 4 رواد فضاء بالإضافة إلى المعدات العلمية.
وقالت "روسكوزموس" إن المحطة الجديدة ستوفر لرواد الفضاء الروس رؤية أوسع للأرض لأغراض المراقبة أكثر مما يتمتعون به في قطاعهم الحالي في محطة الفضاء الدولية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 15:29