اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فندق طائر قادر على حمل 3000 شخص

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 15:17
فندق طائر قادر على حمل 3000
مدار الساعة - على ارتفاع بضعة أمتار فوق سطح البحر بسرعات مماثلة للطائرات، من الممكن أن يحمل هذا الفندق الطائر الضخم حوالي 3000 راكب بسرعة 460 ميلاً في الساعة.
وكان من الممكن أن تكون طائرة Aerocon Wingship طريقة ثورية للسفر، مما يجعلها تتفوق على أكبر طائرات ركاب في العالم لأنها ضعفي حجم طائرة جامبو.
ومع خطط طموحة لنقل آلاف الركاب و 1500 طن من البضائع، كانت الآلة التي يبلغ طولها 400 طن و 566 قدماً مفهوماً تم تمويله من قبل مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية.
و توقع المهندسون أن تستطيع الطائرات العملاقة السفر حوالي 12000 ميل، مدعومة بـ 20 محركاً صاروخياً مثبتاً على أجنحة بالقرب من مقدمة الطائرة.
ولكن على عكس الطائرات التي تطير على ارتفاع آلاف الأقدام في الهواء، فإن الطائرة ستحوم فوق سطح الماء مباشرة باستخدام مفهوم يسمى تأثير الأرض، والذي يخلق فقاعة من الهواء أسفل المركبة، وهي مشابهة للحوامات، ولكنها تسمح بالسفر بشكل أسرع بكثير وأكثر استقراراً، مما يسمح بسفن طيران ضخمة محتملة تماماً مثل Aerocon Wingship و تم تصميم الطائرة للطيران عبر المحيط الأطلسي بين أمريكا وأوروبا، ولكن مع نطاقها المذهل، يمكنها أيضاً الطيران بدون توقف من الولايات المتحدة إلى اليابان أو أستراليا أو الصين أو أي مكان في العالم تقريباً.
ويبلغ طول جناحي الطائرة 100 متر تقريباً مثل عرض ملعب كرة القدم، ويمكن أن تحمل 30 ضعف وزن طائرة بوينج 747، وتنقل الأحمال على مستوى السفينة بسرعات على مستوى الطائرة حيث تصل إلى 100 قدم فوق البحر.
ومن المأمول أن تكون الطائرة فاخرة، ويحتمل أن تحمل أماكن نوم وحانات ومطاعم مثل فندق طائر ضخم أو سفينة سياحية، و يمكن أن تطوف السفينة أيضاً في الرصيف وتفتح أبوابها الخلفية مثل عبّارة قابلة للطي، مما يسمح للركاب بإحضار سياراتهم.
لكن المشروع كان له تكلفة تطوير مذهلة تصل إلى 600 مليون دولار، وفكر الجيش الأمريكي في شراء 13 طائرة، ليرتفع إجمالي النفقات إلى نحو 15 مليار دولار. وتشير التقديرات إلى أن المركبة يمكن أن تحمل 32 طائرة هليكوبتر و 20 دبابة و 4 زوارق هبوط وحوالي 2000 جندي.
وللأسف، لم تتمكن الطائرة الضخمة حقاً من الانطلاق عبر محيطات العالم عندما قامت داربا بتجهيز مشروع المليار دولار، وتم اعتبار آلة الطيران الخاصة بشركة Aerocon عالية المخاطر الفنية.
تيم ساميدوف، مصمم غرافيك أنتج نموذجاً ثلاثي الأبعاد مذهلاً من Aercon يأمل في أن يتم إحياء المشروع من جديد، وقال لصحيفة ذا صن "أعتقد أن هذه تقنية واعدة للغاية، وستكون مثالية للعبارات والسفن السياحية. ولكن على حد علمي، يتم حالياً اختبار العديد من نماذج Ekranoplans الصغير، و آمل أن تتطور في المستقبل".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/16 الساعة 15:17

اخر اخبار الاردن