انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

متى يعلن الاتحاد الأردني عن آلية وقيمة الجوائز الفردية؟

مدار الساعة,أخبار رياضية,الاتحاد الأردني لكرة القدم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/14 الساعة 18:02
حجم الخط
مدار الساعة - ما زالت الضبابية تغلف عمل الاتحاد الأردني لكرة القدم، مما زاد من اثارة الجدل بين أوساط اللعبة.
ورغم أن بطولة دوري المحترفين قد مضى منها "14" جولة، ولم يتبق سوى "8" جولات، إلا أن الاتحاد الأردني لم يصدر شيئاً بخصوص الجوائز الفردية التي شملتها اتفاقيته مع الشركة الراعية للمسابقات المحلية.
وبعد تسريب اتفاقية العقد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثمة بند يشير إلى أن اتفاقية الرعاية تبلغ مليون ونصف دينار أردني للموسم الواحد.
وتضمن بند الاتفاقية تخصيص 150 الف دينار للمصاريف التشغيلية والفعاليات لبطولات المحترفين بالاضافة إلى تخصيص جوائز فردية للمتميزين من اركان اللعبة.
ولم يعلن الاتحاد الأردني منذ بداية الموسم آلية وطبيعة الجوائز الفردية مما دفع بعض الأندية للاستفسار والتساؤل.
وتتضمن الاتفاقية تخصيص 900 ألف دينار بدل رعاية لبطولات المحترفين، مقابل 450 ألف دينار لرعاية المنتخبات الوطنية.
وكانت عدة أندية طالبت الاتحاد الأردني بالحصول على مستحقات أعلى من الاتفاقية وبخاصة أن الأندية هي التي تنفق على اللاعبين وهي السبب الرئيس وراء هذه الرعاية، حيث تعتبر الاتحاد شريكاً بذلك.
وتعاني الأندية الأردنية من ضائقة مالية كبيرة أدت إلى تراجع مردودها الفني وتعددت خلافاتها مع اللاعبين، وفي وقت يتحصل فيه الاتحاد الأردني على مداخيل ثابتة غير اتفاقية الرعاية المبرمة لبطولات المحترفين.
وتجدر الاشارة إلى أن الاتحاد الأردني قام قبل موسمين بخفض قيمة الجوائز المخصصة لأبطال مسابقاته، حيث تم خفض جائزة بطل الدوري من 120 ألف دينار إلى 60 ألف دينار وهي بتكاد تضاهي سعر لاعب واحد من اللاعبين الذين تستقطبهم الأندية المحلية.
وأصبح الاتحاد الأردني مطالباً بوضع النقاط فوق الحروف وبما يضمن وضع حد للتساؤلات التي تصدر بين الفنية والأخرى.
وكان الاتحاد الأردني قد أعلن مع نهاية مرحلة الذهاب لبطولة الدوري الحالية بأنه سيقوم باجراء فحوصات المنشطات للاعبين لكنه لم يقم بذلك رغم انتهاء 3 جولات من مرحلة الاياب، وهو ما خلق بلبلة داخل أوساط اللعبة.
كورة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/14 الساعة 18:02