اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

4 خطوات لتنظيف مرتبة سريرك.. حلول سحرية للقضاء على البكتيريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/14 الساعة 15:12
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - على اعتبار أننا نقضي أكثر من ثلث حياتنا في السرير، من الغريب والمفاجئ ألا ننتبه أو نفكر في تنظيف مراتب أسرّتنا بشكل منتظم.
فبينما يقوم البعض منا بهذه العملية كل بضعة أشهر، من المرجح أن تمتد هذه الفترة لسنوات بالنسبة للغالبية. هذا في حال التفكير في القيام بذلك!
في حياتنا اليومية نحرص على تنظيف الأرضيات بانتظام بالمكنسة الكهربائية ونزيل الغبار عن الخزائن الصغيرة الموجودة على جانبي السرير، غير أننا نهمل تنظيف المراتب، التي تعد واحدة من أهم مكونات غرفة النوم. فبينما نركز على غسل ملاءات وألحفة الأسرّة، فإن مراتب أسرّتنا هي المكان، الذي يجب أن يحظى بانتظام بعنايتنا خلال عملية تنظيف غرف نومنا لما يمكن أن تؤوي من بكتيريا وأوساخ وحتى عث الغبار.
علاوة على ذلك، يمكن أن تصبح المراتب مصدرا للروائح الكريهة مع مرور الوقت، بسبب تراكم خلايا الجلد الميت والعرق، بالرغم من عدم التلامس المباشر مع البشرة أثناء النوم. وهذا ليس أسوأ ما في الأمر، فإذا لم تقم بتنظيف مرتبتك أو تغيير ملاءاتك بانتظام، فقد تصبح بيئة خصبة لجذب بق الفراش. ومع أن بق الفراش لا ينقل الأمراض، إلا أن لدغاته يمكن أن تلتهب أو حتى تتسبب في رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص.
تنظيف البشرة العميق.. الخطوات والأدوات المستخدمة والأضرار
بما أننا نقوم عادة بتغطية مراتب أسرّتنا بأغطية وملاءات وألحفة، فمن المعقول أن نقوم بتنظيف المراتب كل ستة أشهر فقط. ولذلك ننصح بإتباع هذه النصائح البسيطة والفعالة من خبراء التنظيف من "لاوندري هيب" (Laundryheap).
استخدام المكنسة الكهربائية
البدء بتنظيف المرتبة بالمكنسة الكهربائية للتخلص من أي أوساخ أو فتات أو شعر أو فوضى. كما أن هذه العملية ستساعدك في التخلص من الغبار وخلايا الجلد الميتة.
إزالة البقع
مع أن مزيلات البقع يمكن أن تكون مفيدة في هذه الحالة، إلا أن لا شيء يضاهي فاعلية الخل والماء الساخن للتخلص من البقع المرتبة.
يمكنك وضع كمية جيدة من الخل الأبيض مباشرة على المنطقة المتسخة. بعد ذلك، خذ بعض الماء الساخن والصابون وقطعة قماش، وابدأ بفرك البقعة. رش بعدها كمية من بلورات الصودا واتركها لمدة 15 دقيقة. عندما تجف بلورات الصودا، قم بإزالة البقايا باستخدام المكنسة الكهربائية.
تنظيف المرتبة بالبخار
يقضي البخار على ما يصل إلى 99% من الجراثيم والبكتيريا، وهو طريقة سهلة وبسيطة وفعالة للغاية لتنظيف مرتبتك بعمق. أحضر آلة بخار أو مكواة تحتوي على وظيفة التبخير ومررها ببساطة على المرتبة حتى تغطي كل منطقة. اتركها لتجف وها قد أنجزت المهمة – والمرتبة جاهزة للنوم.
ما هو تنظيف البشرة المزدوج وما فوائده؟
استخدام المعطر
بعد أن تم بذل كل هذا المجهود لجعل مرتبتك خالية من البقع، استخدم معطر أقمشة على كامل المرتبة للحفاظ على رائحتها المنعشة. يمكنك أيضا استخدام مادة مطهرة آمنة على الأنسجة وتخفيفها في القليل من الماء، ثم رشها على المرتبة. مرة أخرى، اتركها حتى تجف واستمتع بنوم هانئ.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/14 الساعة 15:12