اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

توقيع اتفاقية لانشاء ضاحية سكنية على شارع المطار بقيمة 40 مليون دينار

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/13 الساعة 18:17
توقيع اتفاقية لانشاء ضاحية سكنية على
مدار الساعة -زار نحو عشرة الاف مواطن معرض بوابة الأردن الدولي للإسكان والبناء 2022 الذي نظمته بترهومز على مدى اربعة ايام في قاعة مكة مول للمعارض تحت رعاية وزير الاستثمار م.خيري عمرو.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض م.سليمان داود ان المعرض الذي استمر على مدى اربعة ايام حقق نجاحا كبيرا، وشهد توقيع العديد من العقود والاتفاقيات التي من شأنها زيادة منسوب التفاؤل بمستقبل قطاع الاسكان ونموه ومساهتمه في الناتج المحلي الاجمالي والبالغة 12.8%.
وشهد المعرض مشاركة محلية وعربية واجنبية من خلال 85 شركة اسكان وتطوير عقاري وانشائية وتمويلية من خمس دول عربية واجنبية تشارك في المعرض هي الى جانب الاردن كل من تركيا واليونان وقبرص والامارات والبرتغال.
واضاف ان المعرض شهد توقيع اتفاقية لانشاء ضاحية سكنية على شارع المطار بقيمة 40 مليون باسم واجهة عمان.
واشار ان مؤسسات حكومية شاركت في اجنحة المعرض من خلال مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد)، ودائرة الاراضي والمساحة، ومؤسسة المدن الصناعة.
وقال ممثلو اجنحة دولية ان المعرض فاق التوقعات من حيث الاهتمام والاستفسار عن شراء العقارات داخل المملكة وخارجها وخاصة تركيا ودبي والبرتغال واليونان.
ودارت خلال المعرض لقاءات بين المستثمرين في قطاع الاسكان محليين ودوليين، والمعنيين بقطاع الانشاءات، مما اوجد منصة تواصل من المتوقع ان تؤدي الى جلب استثمارات وجلب استثمارات للقطاع العقاري.
واوصى المعرض بان يكون سنويا، وان يعقد على هامشه مؤتمرا عقاريا يبحث وضع السوق العقاري ومشاكله والحلول المطلوبه والمقترحات التي تهدف الى دعم القطاع بوجود ممثلين عن الحكومة.
وفي نهاية المعرض تم السحب على الجائزة الكبرى لزوار المعرض وهي عبارة عن مطبخ بقيمة الفي دينار.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/13 الساعة 18:17

اخر اخبار الاردن