اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انتخاب رؤساء اللجان الشبابية في مراكز الاميرة بسمة للتنمية.. صور

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/13 الساعة 15:38
انتخاب رؤساء اللجان الشبابية في مراكز
مدار الساعة -جرت في مراكز الأميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) اليوم السبت، انتخابات رؤساء اللجان الشبابية للمراكز في دورتها الخامسة.
وجرت الانتخابات، التي تحاكي تجربة الانتخابات النيابية، وانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية، وتعميقا لمفهوم الممارسة الديمقراطية، في 51 مركزا للتنمية تتبع لجهد في مختلف محافظات وألوية المملكة، لاختيار رؤساء اللجان من بين 106 مترشحين.
وكان 4141 عضوا، بواقع 1939 شابا و2022 شابة، سجلوا للانتساب إلى اللجان الشبابية في مراكز جهد، منذ بدء عملية التسجيل في الثاني والعشرين من شهر أيار وحتى الثلاثين من شهر حزيران من العام الحالي.
وبدأت عملية الانتخابات، في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، وجرت بإشراف لجان مختصة في جميع المراكز، وفي إطار من الشفافية والنزاهة والإيجابية بين المترشحين والناخبين من أعضاء اللجان الشبابية.
وتهدف اللجان الشبابية في مراكز الأميرة بسمة للتنمية، الى تعزيز المشاركة الحقيقية والفاعلة للشباب في عملية صنع القرار على مستوى المراكز، ودعم الدور التنموي لجهد تجاه المجتمعات المحلية، والمساهمة في تنميتها في مختلف المجالات.
كما تسهم اللجان الشبابية، وفق رؤية جهد، بشكل كبير في تنمية المجتمعات من خلال حشد واستقطاب الشباب في مناطق عمل المراكز، وتشكيل فرق عمل مختصة لتصميم وتنفيذ المبادرات التطوعية والتنموية، والمساعدة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الشباب في تلك المناطق.
و تشكل مراكز الأميرة بسمة للتنمية في محافظات وألوية المملكة، ملتقا للشباب لتبادل أفكارهم وخبراتهم ونجاحاتهم، والمساهمة في تحفيزهم للعب دور إيجابي في مجتمعاتهم، واستثمار طاقاتهم وأفكارهم الريادية والإبداعية للمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا المجتمعية، انطلاقا من دور المراكز كبيئة جاذبة للشباب ومحفزة لهم، ومنصة لاكتشاف مواهبهم وطاقاتهم.
ويولي الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، أهمية كبيرة لمراكزه، باعتبارها حاضنة للشباب الأردني وتطلعاتهم، وتلعب دورا هاما في توعيتهم، وتطوير مهاراتهم، ومساعدتهم على التخطيط لمستقبلهم، في الوقت الذي يسعى فيه جهد لتوظيف شراكاته مع مختلف المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني؛ لخدمة الشباب وقضاياهم.
كما تشارك اللجان في تنفيذ مشاريع ومبادرات الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات المختلفة على مستوى المحافظات والألوية، وعقد الاجتماعات الدورية للشباب وطرح قضاياهم بمشاركة أصحاب القرار والمؤثرين.
يذكر أن فكرة انتخابات رؤساء اللجان الشبابية في مراكز (جهد)، انطلقت كإحدى توصيات الملتقى الأول للجان الشبابية، الذي عقد بالبحر الميت في عام 2012، برعاية من سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس أمناء الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، حيث جرت أول انتخابات لرؤساء اللجان عام 2014.
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/13 الساعة 15:38

اخر اخبار الاردن