اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مبادرة 'وفا' وبلدية اربد تنظمان حفلاً انشادياً في مدينة الحسن (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/12 الساعة 21:54
مبادرة وفا وبلدية اربد تنظمان حفلا
مدار الساعة - نظمت مبادرة "وفا" (الجالية السورية) بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى حفلاً انشادياً احيته فرقة "روح الانشادية والقدود الحلبية" في مدينة الحسن الرياضية اليوم الجمعة.
وتخلل الحفل الذي حضره اعضاء من مجلس بلدية اربد، وصحفيين ورجال اعمال داعميين للمبادرة والعشرات من اهالي المدينة عددٌ من الفقرات، بدأت بالسلام الملكي واياتٍ من الذكر الحكيم، وقصيدة عن الأردن وسوريا تتحدث عن الآخاء والمحبة التي تجمع الشعبين الشقيقين، الأردني والسوري، وتدعو للوحدة العربية.
وأُتّبِعَ ذلك بتقديم الشكر الجزيل والامتنان الى الدكتور جمال الخطيب الذي عرفَ عنه انسانيته ومعالجته لكل من يطرق بابه بلا مقابل، تلاه فعاليات للأطفال.
مضمون التجمع (الحفل الإنشادي) احيته فرقة "روح الانشادية والقدود الحلبية"، احتوى على انشايدٍ اسلامية تدعو الى القيمِ الفُضلى والخُلق الأسمى.
وتفاعل الحضور مع فعاليات المبادرة، معبرين عن سعادتهم بمثل هذه الأعمال التي تعزز من التماسك المجتمعي، وتعكس صورة المحبة والآخاء بين الشعبين الشقيقين.
وقال الفنان السوري رياض نواف الراضي في حديث له مع إن مبادرة وفا لها اهدافٌ عدة، تتمثل في ترميم وتجميل الدرج الاثري في مدينة اربد، والعمل على تجميل وتحسين قسم من شارع الهاشمي مع استعمال الاطارات المستعملة وزراعة أشجار دائمة الأزهار على مدار السنة وهى أشجار مميزة.
واكد ان المبادرة تسعى إلى عقدِ بازار خيري خاص لذوي الإعاقة والمنتجات اليدوية، عدا عن الكثير من المراحل التى يتم العمل عليها للمساهمة في رد الجميل الى الشعب الأردني، وفق حديث الراضي.
مدير مبادرة "وفا" مازن عبيدو اشار في وقت سابق الى أن فكرة المبادرة جاءت في محاولة لرد الجميل للشعب الأردني المعطاء ووفاءً وتقديراً لقائد البلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين والحكومة الأردنية، الذين تقاسموا لقمة العيش مع إخوانهم السوريين.
ويشار الى ان المبادرة أطلقت تحت رعاية رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي، والتي جاءت بالتعاون ما بين بلدية اربد الكبرى ومجموعة من المثقفين ورجال الأعمال وأصحاب مبادرات مجتمعية من الجالية السورية.
وحضر اطلاق المبادرة آنذاك عدد كبير من المثقفين والمدعوين في ساحة البلدية الشمالية بحكم اختيار مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية.
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/12 الساعة 21:54

اخر اخبار الاردن