انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رحلة جديدة للسير خارج محطة الفضاء الدولية.. 'ناسا' تبث المهمة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/11 الساعة 19:32
حجم الخط
مدار الساعة -توفر وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، تغطية حية الأربعاء 17 أغسطس/آب 2022، لمهمة السير في الفضاء، التي سيقوم بها 2 من رواد الفضاء الروس.
يأتي ذلك لمواصلة تجهيز الذراع الروبوتية الأوروبية في مختبر ناوكا بمحطة الفضاء الدولية.
وستبدأ التغطية في الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة على تلفزيون ناسا، وتطبيق ناسا وموقع الوكالة على الويب، ومن المقرر أن يبدأ السير في الفضاء حوالي الساعة 9:20 صباحًا.
وسيبدأ قائد "الرحلة "67 أوليغ أرتيمييف ومهندس الطيران دينيس ماتفيف، وكلاهما من وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، الرحلة التي تستغرق 6 ساعات ونصف الساعة من خلال الخروج من وحدة (Poisk) المواجهة للفضاء في المحطة.
ووفق بيان أصدرته "ناسا"، وتلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، فإن الهدف الأساسي للسير في الفضاء هو تثبيت كاميرات على الذراع الروبوتية الأوروبية، ونقل لوحة التحكم الخارجية للذراع من منطقة تشغيل إلى أخرى، وإزالة قيود الإطلاق بالقرب من "أيدي" الذراع ، واختبار آلية التصلب على الذراع التي ستُستخدم لتسهيل استيعاب الحمولات.
ويوضح البيان، أنه سيتم استخدام الذراع الروبوتية الأوروبية لنقل الحمولات والمعدات خارج الجزء الروسي من المحطة، للانضمام إلى الذراع الروبوتية الكندية (Canadarm2) والذراع اليابانية التي تدعم بالفعل صيانة المحطة وعملياتها وأبحاثها.
وسيرتدي أرتيمييف بدلة الفضاء الروسية "أورلان" مع خطوط حمراء، بينما يرتدي ماتفيف نفس البدلة مع خطوط زرقاء، وستكون هذه سابع مهمة سير في الفضاء لأرتيمييف والثالثة لماتفييف.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/11 الساعة 19:32