اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كوريا الجنوبية: نأسف لاتهام بيونغ يانغ لبلادنا بالتسبب في تفشي كورونا لديها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/11 الساعة 19:19
كورونا,مدار الساعة,نائب,حزب العمال,صحة,
مدار الساعة -أعربت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الخميس عن أسفها البالغ لاتهام بيونغ يانغ لسول بأنها سبب تفشي فيروس كورونا لديها، وتهديدها باتخاذ خطوة انتقامية غير محددة.
وكانت وسائل إعلام بيونغ يانغ قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقد اجتماعا أمس، وأعلن الانتصار في الحملة ضد فيروس كورونا.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنه خلال الاجتماع أكدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ، التي تشغل منصب نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، تأكيد بيونغ يانغ أن المنشورات التي تأتي من كوريا الجنوبية كانت تنقل الفيروس إلى كوريا الشمالية، وأشارت إلى الحاجة لاتخاذ إجراءات مضادة " انتقامية مميتة".
وقال مسؤول بوزارة الوحدة للصحافيين، رفض الافصاح عن هويته إن الحكومة "تعرب عن أسفها البالغ لتصريحات كوريا الشمالية المتغطرسة والتي تحمل لهجة التهديد بناء على مزاعم متكررة لا أساس لها بشأن تدفق فيروس كورونا خلال الاجتماع الخاص بمراجعة إجراءات مكافحة كورونا".
وقالت هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية إنها تحافظ على وضع استعداد "صارم" وتستعد "للاحتمالات المختلفة".
وكان كيم قد أعلن رسمياً "الانتصار في حملة الطوارئ القصوى لمكافحة الجائحة وإبادة فيروس كورونا الذي شق طريقه إلى أراضينا وحماية أرواح وصحة الشعب".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/11 الساعة 19:19