اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

لدعم التعليم.. كندا تمنح الأردن قرضاً بقيمة 120 مليون دولار

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/11 الساعة 09:29
لدعم التعليم.. كندا تمنح الأردن قرضا
مدار الساعة -كشف وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، عن موافقة حكومة بلاده على منح الأردن قرضاَ سيادياً بقيمة 120 مليون دينار.
جاء ذلك على هامش زيارة الوزير الكندي إلى الأردن، والتي امتدت لعدة أيام، التقى خلالها العديد من المسؤولين الأردنيين.
الوزير الكندي هارجيت ساجان قال عبر حسابه بتويتر، “يعد الوصول إلى تعليم آمن ومنصف قضية أساسية لكندا. لهذا السبب أعلنت اليوم في الأردن عن موافقة حكومتنا على قرض سيادي للأردن. سيدعم هذ القرض البالغ 120 مليون دولار الفرص التعليمية للشباب والفتيات المستضعفات واللاجئين”.
وأضاف ، “على مدى العقد الماضي ، واجه الأردن زيادة هائلة في الطلب على مساحات المدارس العامة للتعليم الابتدائي والثانوي ، مع ما يقرب من 500000 طالب إضافي منذ عام 2012. العديد من هؤلاء الأطفال معرضون للخطر كونهم لاجئين يفرون من العنف”.
وتابع الوزير الكندي ” سيساهم استثمارنا بشكل مباشر في توفير الوصول الآمن إلى التعليم ، بالإضافة إلى المساهمة في السلام والأمن في الأردن ، وهو دليل ملموس على دعم كندا للبلد والمنطقة”.

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/11 الساعة 09:29

اخر اخبار الاردن