اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/08 الساعة 20:10
واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا
مدار الساعة - علنت وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين عن إرسال حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار، تشمل خصوصاً صواريخ إضافية لمنظومات المدفعية الأمريكية عالية الدقة من طراز "هيمارس".
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إنّ حزمة المساعدات الجديدة تشمل أيضاً المزيد من صواريخ أرض-جو للدفاع ضد الطائرات والصواريخ الروسية، والمزيد من صواريخ جافلين المضادة للدروع، إضافة إلى ذخيرة أخرى.
البنك الدولي يعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا قدرها 4,5 مليارات دولار
في غضون ذلك، أعلن البنك الدولي الإثنين في بيان أنه رصد مساعدة مالية إضافية لأوكرانيا قدرها 4,5 مليارات دولار، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيساعد كييف على تأمين الخدمات والرواتب التقاعدية، وهو أساسي لتخفيف وطأة تداعيات الحرب الروسية.
وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس إن "أوكرانيا بحاجة إلى استمرارية الخدمات الحكومية بما في ذلك في قطاعات الصحة والرعاية الاجتماعية للحؤول دون مزيد من التدهور في الظروف المعيشية والفقر".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/08 الساعة 20:10

اخر اخبار الاردن