اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

“التربية”: نهدف للتخلص من الأبنية المستأجرة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/08 الساعة 17:53
“التربية”: نهدف للتخلص من الأبنية المستأجرة
مدار الساعة - تفقدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى القبيلات، اليوم الاثنين، عددًا من المدارس التابعة لمديريتي تربية وتعليم قصبة الكرك والقصر، للوقوف على واقع المباني المدرسية ومدى احتياجاتها، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.
وأكدت القبيلات، خلال الجولة التي رافقها خلالها مدير إدارة التخطيط الدكتور يوسف أبو الشعر، ومدير إدارة الأبنية والمشاريع الدولية في الوزارة، المهندس إبراهيم السمامعة، ومديرة التربية، مي الرهايفة، والنائب أيمن مدانات، وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، أن الزيارة تأتي من أجل توفير بيئة تعليمية آمنه، ودراسة إمكانية التطوير والتحديث بمبانيها.
وأوعزت القبيلات بإنشاء نواة مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية لمدرسة فاطمة الزهراء المستأجرة، وطلب تخصيص 5 دونمات للمنطقة ذاتها، وإضافة 12 غرفة صفية وصيانة الوحدات الصحية في مدرسة المنشية الأساسية المختلطة، إلى جانب صيانة مسرح مدرسة الحسين الثانوية الشاملة للبنين، وتركيب مكيفات لغرف التعليم الفندقي.
وفي مديرية تربية القصر، أوعزت ببناء نواة مدرسة بواقع 12 غرفة صفية ومنافعها كافة لمدرسة الزهراء الثانوية للبنين، وإضافة 6 غرف صفية لمدرسة فقوع الأساسية للبنين، إضافة إلى تركيب مظلات في مدرسة امرع الثانوية المختلطة.
كما التقت الأمين العام بمديري التربية والتعليم ورؤساء أقسم التخطيط والأبنية في محافظة الكرك، واستمعت إلى الملاحظات التي تخص مديرياتهم ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها.
وأكدت خلال لقائها فعاليات المجتمع المحلي وعددًا من أولياء الأمور في المنطقة على الدور الكبير الذي تتطلع إليه الوزارة من مجالس المحافظات والمجالس التربوية وأعضاء المجتمع المحلي، في تعزيز دور المدرسة ومساندتها في تقديم رسالتها على أكمل وجه.
وأشارت إلى خطة الوزارة الرامية للتخلص من الأبنية المستأجرة ومدارس ذات الفترتين والحد من نسب الاكتظاظ في الصفوف، مؤكدة حرصها على توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة.
وبينت أن هذه الزيارة التفقدية تأتي ضمن نهج العمل الميداني الذي تحرص عليه الوزارة للوقوف على واقع العملية التعليمية، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات التواصل مع مديريات التربية والتعليم والمجتمع المحلي، والاطلاع على أرض الواقع فيما يخص المدارس ومرافقها وسماع المقترحات حول القضايا والتحديات التي تعترض سير العمل وفرص إيجاد الحلول المناسبة لها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/08 الساعة 17:53

اخر اخبار الاردن