انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للأمن السيبراني'

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,البنك المركزي الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/08 الساعة 14:27
حجم الخط
مدار الساعة -وقع البنك المركزي الأردني ممثلاً بعطوفة محافظ البنك الدكتور عادل الشركس مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للأمن السيبراني ممثلاً برئيس المركز عطوفة المهندس بسام المحارمة اليوم الاثنين؛ بهدف مأسسة علاقة تشاركية بين المؤسستين لتعزيز منظومة الأمن السيبراني على مستوى المملكة والقطاع المالي والمصرفي بشكل خاص.
وأشار عطوفة محافظ البنك المركزي د. عادل الشركس في كلمته إلى أن التطور التقني المتسارع والكبير في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الدفع الرقمي أدى إلى ظهور مخاطر وتحديات سيبرانية تعد من أهم المعيقات التي قد تحول دون وصول القطاعات على اختلافها ولا سيما القطاع المالي والمصرفي الى العمل بكامل كفاءتها.
وقد عمل البنك المركزي مطلع عام ٢٠٢٠ على إنشاء وحدة للاستجابة للحوادث السيبرانية للقطاع المالي والمصرفي (FinCER) بالتشارك مع القطاع الخاص لتعزيز منظومة الأمن السيبراني للقطاع المالي والمصرفي وتعزيز جاهزيته وقدرته على مواجهة المخاطر السيبرانية والاستجابة لها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/08 الساعة 14:27