اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نايف الفايز من اكبر وأضخم مطعم في الأردن: هذا استثمار يبيض الوجه (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/07 الساعة 16:31
نايف الفايز من اكبر وأضخم مطعم
مدار الساعة - وصف وزير السياحة والآثار نايف الفايز استثمار مطعم "هوكا" في المملكة بالاستثمار الذي يبيض الوجه.
الفايز وهو يجول في أروقة المطعم برفقة امين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين اليوم الأحد خاطب مالكيه قائلا: هذا استثمار بالشراكة مع اشقائتا القطريين يبيض الوجه.
وأكد الفايز ان الوزارة موجودة لتذليل كل العقبات أمام المستثمرين تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال: مكتبي مفتوح أمام جميع المستثمرين وكل التسهيلات لهم.
بدورهم، أشاد مالكو المطعم بزيارة الوزير الفايز، معتبرينها "تشجيعاً للاستثمار والمستثمرين" وتنفيذا لتوجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
كما أشادوا بميدانية الوزير الفايز، وقالوا "إنه يتابع ويذلل العقبات أمام الاستثمارات".
وكان قد أفتتح مطعم "هوكا" الذي يبلغ رأسماله السبعة ملايين دولار، بتمويل قطري أردني مشترك، قبل أيام، وسط احتفاء بالغ من شخصيات دبلوماسية واقتصادية رفيعة، منها سفراء عرب وخليجيون.
وبُني المطعم، الذي يتكئ على أم اذينة في بانوراما كاملة لمدينة عمان، ليتحول إلى أحد علامات عمان الفارقة. ومن المتوقع أن يصبح عنوانا رئيسيا من العناوين الاقتصادية والسياحية الاردنية. ولهذا شيّده مؤسسوه.
ويسع هوكا لمئات الزبائن ويضم بالاضافة الى 65 موظفا اردنيا 19 طباخاً ومختصاً تركياً.
وهوكا مطعم عالمي بطابع تركي تابع لمجموعة Q Food & beverage التي تملك ما يقارب 54 فرعاً حول العالم.
وهو أول فرع في الاردن وبلغت تكلفته سبعة ملايين دولار امريكي، ويمتلكه الدبلوماسي وسفير قطر الاسبق في الاردن زايد بن سعيد الخيارين، ورجل الاعمال القطري احمد بن ماجد المنصوري، ورجل الاعمال الاردني قاسم الراوي والاردني عصام الصالح.
المستثمرون الاربعة اكدوا ان استثمارهم في الاردن وافتتاحهم لهذا المعلم السياحي الضخم، يأتي في ظل ما يتمتع به الاردن من بيئة آمنة، مقدمين هذا المعلم الحضاري "هدية الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني" الذي يؤكد دائما على ضرورة تسهيل الاستثمارات وتنميتها.
كما وجه المستثمرون رسالة شكر الى رئيس الوزراء بشر الخصاونة والحكومة ووزارة السياحة والامن العام والدفاع المدني الذي ذللوا جميع الصعوبات امام انطلاق هذا المعلم السياحي الكبير.
ويقع المطعم في احدى اشهر مناطق عمان الغربية؛ ام اذينة "سوق الذهب"،وصمم المطعم بطابع احترافي عالي المعايير كما اخذ بعين الاعتبار المناظر الطبيعية من زراعة طبيعية ومحنطة.
ويحتوي المطعم على ميزة فريدة من نوعها في نظام التهوية الكامل وبنسبة 100%‏ للهواء النقي الداخل والخارج.
وتبلغ مساحة المطعم الكلية 1300 متر مربع، فيما عدد المقاعد 325 كرسيا.
ويضم المطعم في جنباته مطبخاً عالي المواصفات، ومخبزاً يقدم الخبز والحلويات التركية، ومصليين للرجال والنساء.

Inline News Image

Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/07 الساعة 16:31

اخر اخبار الاردن