اخبار الاردن اقتصاديات وفيات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ما قصة هاتين الشركتين.. اعفاءات بنحو ٦.٧ مليون دينار.. ولم تستكملا اجراءات التراخيص.. أرض الفندق خالية منذ ٢٠١٦ ولياقة بدنية بدل مدن تسلية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/07 الساعة 14:59
ما قصة هاتين الشركتين.. اعفاءات بنحو
مدار الساعة - علمت مدار الساعة ان اللجنة المالية في مجلس النواب سألت عن شركتين حصلتا على حوافز وإعفاءات جمركية بقيمة تقدر بـ نحو 6.7 مليون دينار أردني، دون ان تستكملا إجراءات التراخيص لغاية تاريخه.
وفي التفاصيل التي أطلعت عليها مدار الساعة فقد تم منح شركة (...) حوافز وإعفاءات لإقامة مدن تسلية وترويج سياحي في عمان بقيمة 3.1 مليون دينار بموجب الموافقة المبدئية الصادرة عن وزارة السياحة دون استكمال إجراءات الترخيص خلافاً لقرارات لجنة السياحة في الوزارة.
وتدار الشركة من قبل شركات أخرى غير الشركة التي تم منحها الموافقة المبدئية لإقامة مدن التسلية والترويج السياحي.
كما أن فروع الشركة تمارس أعمال لياقة بدنية خلافاً للموافقة المبدئية التي حصلت عليها والتي نصت على ان تمارس أعمال (مطعم سياحي - مدن تسلية وترويج سياحي داخلية).
أما الشركة الثانية فقد تم منحها الحوافز والإعفاءات المنصوص عليها بموجب قانون الاستثمار بعد حصولها على الموافقات المبدئية من وزارة السياحة لاقامة فندق سياحي في مدينة مادبا بتاريخ 18 - 8 - 2016.
حيث حصلت الشركة على إعفاءات جمركية بقيمة 3.5 مليون دينار، فيما قامت الوزارة بإلغاء الموافقة المبدئية للشركة بتاريخ 8 - 9 - 2019.
علما بان الشركة استفادت من مزايا الاعفاءات الجمركية الممنوحة لها.
فيما لم تباشر الشركة المذكورة بأي اعمال انشائية لاقامة الفندق علماً بأن الارض المنوي إقامة فندق عليها ما زالت خالية خلافاً للموافقة المبدئية التي حصل المستثمر بموجبها على الاعفاءات الجمركية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/07 الساعة 14:59

اخر اخبار الاردن