اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المفرق: اتحاد الجمعيات يختتم دورة الرسم للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 12:35
المفرق,مدار الساعة,اقتصاد,وزارة التنمية الاجتماعية,الأردن,حادث,
مدار الساعة - راشد فريحات -اختتم الإتحاد العامللجمعيات الخيرية ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في مركز الأمل للتربية الخاصة بالمفرق والذي ينفّذه الإتحاد العام للجمعيات الخيرية ضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني والذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي دورة تدريبية عن الرسم بمشاركة 50 طفلا من ذوي الاحتياجات .
وقال مدير مشروع التمكين ماهر عابده ان فعاليات البرنامج الذي استمر لثلاثة ايام ياتي لتعزيز مهارات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع وتوفير البيئة الملائمة لهم وتوفير الفرصة للاطفال للتعلم واكتشاف مواهبهم.
وبين ان الدورة ساهمت في ابراز المواهب لدى المشاركين واكتشاف الموهبة المتميزة لأولادهم داعيا مختلف المؤسسات للوقوف الى جانب هذه الفئات المهمشة و الضعيفة واستثمار قدراتهم بنجاح.
واشار إن مشروع التمكين يعقد ومنذ انطلاقته دورات تعليمية وتدريبية وتشغيلية بهدف التمكين الاقتصادي للشباب والشابات والأشخاص ذوي الإعاقة وتزويدهم بالمهارات المهنية التي تمكنهم من دخول سوق العمل.
واشارت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات ان المشروع نفذ العديد من الورش المختلفه في مجال الصناعات المنزلية من خلال توفير التدريب للسيدات الراغبات في البدء بمشروع إنتاجي صغير وتأهيل الباحثين عن فرص في سوق العمل المحلي.
وبينت ان الإتحاد سينفذ دورات تدريبية أخرى حول "التجميل للسيدات" والمحادثة باللغة الانجليزية للشباب والشابات والعديد من البرامج التي تعود بالنفع و الفائدة على الاطفال و الشباب و السيدات .
وأشادت إحدى الأمهات بمدى الفائدة التي حققتها الدورة لابنها احد المشاركين بالدورة ومساهمتها في التحفيز لممارسة الرسم مرة أخرى بعد أن توقف منذ عدة سنوات .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 12:35