مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تنفيذ برامج شبابية متنوعة في معان

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 11:39
تنفيذ برامج شبابية متنوعة في معان
مدار الساعة - نفذت مديرية شباب محافظة معان العديد من البرامج الثقافية التي استهدفت بناء قدرات فئات اليافعين والشباب ورفع الوعي لديهم في المجالات الحياتية.
وانطلقت منذ بداية شهر آب الحالي العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2022 في العديد من مناطق المحافظة ومن خلال مديرية الشباب والمراكز الشبابية التابعة لها وبمشاركة شبابية واسعة.
وقال مدير مديرية شباب محافظة معان الدكتور مخلد المجالي اليوم السبت، إن المديرية نفذت برنامج مسارات سياحية والذي هدف إلى إبراز الهوية السياحية والدينية والتاريخية لمحافظة معان والألوية التابعة لها، وتشجيع السياحة الداخلية، والتعريف بالمسارات السياحية والمنتجات السياحية الجديدة، إلى جانب رفع مستوى الانطباع الإيجابي عن المدينة والمواقع السياحية والأثرية فيها، وفقا لبترا.
وأضاف أن البرنامج انطلق من مدينة معان بمشاركة 25 شابا باتجاه القلعة العثمانية، ثم إلى موقع بركة الحمام الرومانية، مرورا بقلعة الشوبك الأثرية والمرافق المرتبطة بها، وزيارة عدد من المواقع السياحية الطبيعية في الشوبك، كما زار الفريق مدينة البترا الوردية والمواقع الأثرية والسياحية فيها.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ معسكر الأمن والشرطة المجتمعية في مديرية شباب معان بمشاركة 45 فتاة، بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى المشاركات، وتحفيزهن على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام، لافتا إلى أن المعسكر تضمن محاضرات توعوية حول الوقاية من العنف والمخدرات والجرائم الإلكترونية، إلى جانب رفع الوعي بقضايا السلامة الرقمية.
وقال المجالي إنه تم إطلاق بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم ضمن فعاليات صيف الأردن 2022، بمشاركة 42 فريقا من مختلف مناطق محافظة معان والألوية التابعة لها، مشيرا إلى أن تلك البطولة جاءت بتنظيم من وزارة الشباب في كافة محافظات المملكة بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة الرياضية في شهر رمضان الماضي.
وبين أن تلك البطولة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب جسديا وعقليا ونفسيا، إلى جانب تعميق قيم الولاء والانتماء للوطن وتوطيد العلاقات الاجتماعية الإيجابية بين أبناء المجتمع، مضيفا أن البطولة لا زالت مستمرة وبواقع ثلاثة أيام في الأسبوع.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 11:39

اخر اخبار الاردن