مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لطرد القطط من حديقة المنزل.. استخدموا هذه الحيل المسالمة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 09:51
لطرد القطط من حديقة المنزل.. استخدموا
مدار الساعة - يحرص البعض على تربية القطط في المنزل لعدة أسباب، منها للشعور بالطمأنينة والسكينة، إلى جانب الأسباب الصحية مثل زيادة المناعة وتقليل ضغط الدم، لكن قد تتسبب قطط الشارع الإزعاج للبعض ويُصبح وجودها غير مرحب به، ولهذا سنقدّم لك هذا المقال لنعرّفك على أبرز طرق طرد القطط من حديقة المنزل الفعّالة.
طرق طرد القطط من حديقة المنزل: إن كنت تتساءل عن كيفية طرد القطط من الحديقة دون بذل جهد أو وقت، إليك أبرز الطرق التالية:
١-الامتناع عن تقديم الطعام للقطط:
إن تقديم الطعام للقطط يُشجعها على البقاء في حديقة المنزل
لا يُنصح بتقديم الطعام إلى القطط، فذلك يُشجعها على البقاء حول المنزل، كما تُفضل القطط التردد إلى المكان الذي يُقدم لها الطعام بشكل مستمر، ناهيك عن أن ذلك سيفتح مجالاً للكثير من القطط الأخرى للقدوم إلى المنزل.
٢-التخلّص من بقايا الطعام:
تجدر الإشارة إلى أن التخلّص من بقايا الطعام وإلقائه في سلة النفايات مباشرةً يؤدي إلى تجمّع القطط عليها، وبالتالي ستعتاد على وجود الطعام فيها مما يجعلها تأتي إليها مراراً وتكراراً، لذا ننصحك بتغليف بقايا الطعام وإحكام إغلاقها بالأكياس بحيث لا تترك أي أثر منه عليها، حيث تُعد هذه طريقة التخلص من القطط في حديقة البيت الأفضل.
٣-التخلّص من الكراكيب:
تُحب القطط وجود الكراكيب وقد تعتبره مأوى لصغارها لتربيتهم فيها، لذلك عليك التخلّص من أي قطع أثاث قديمة أو صناديق حول المنزل كي لا تستخدمها القطط كمأوى لها.
٤-تنظيف الحديقة باستمرار:
عليك تنظيف أماكن تواجد القطط في الحديقة بالماء باستمرار للتخلص من أي آثار للقطط، لأن القطط تميز الأماكن التي تتواجد فيها، لذلك يتعين عليك غسل هذه الأماكن وتنظيفها من الروائح الكريهة التي تُخلفها.
٥-استخدام النباتات الطاردة للقطط:
تتوفر عدة أنواع من النباتات التي لا تحبها القطط
تتوفر عدة أنواع من النباتات الطارة للحشرات من المنزل، كذلك تتوفر أيضاً العديد من أنواع النباتات التي يُنصح بزراعتها للتخلّص من القطط غير المرغوب بها في حديقة المنزل، حيث تعمل هذه النباتات على نشر رائحة لا تُحبها القطط، مثل نبات القط المخيف (القوليوس كانيا)، وهذه الطريقة من أبرز وسائل التخلص من القطط في الحديقة.
٦-استخدام الزيوت العطرية:
ضمن قائمة طرق للتخلص من القطط في حديقة المنزل نذكر استخدام الزيوت العطرية ونشرها في حديقة المنزل، مثل زيت اللافندر والليمون، بالإضافة إلى زيت الكافور.
٧-استخدام قشور الحمضيات:
تُعد الحمضيات من الروائح التي لا تتقبلها القطط، لذلك يُنصح بتوزيع قشور الحمضيات، مثل الليمون والبرتقال، في مختلف الاماكن التي تتجمع حولها القطط، حيث تعد هذه اسرع طريقة لطرد القطط من حديقة المنزل.
٨-تحضير رذاذ طارد للقطط:
امزج القليل من الخل والليمون والصابون مع كمية كبيرة من الماء وضعها في علبة رذاذ لرش هذ المزيج في الأماكن التي تتجمع فيها القطط لطردها.
٩-إغلاق أماكن مرور القطط:
اغلق الممرات الضيقة التي قد تمر من خلالها القطط إلى حديقة المنزل، مثل أنابيب المياه التي تسمح بمرورها، بالإضافة إلى إغلاق الفتحات المتواجدة في سور الحديقة.
١٠-استخدام الماء:
يعد الماء من أنجح الوسائل لطرد القطط من الحديقة
كما هو معروف، تكره القطط الماء على الإطلاق! لذلك يُعد رش الماء من أبرز طرق التخلص من القطط في الحديقة، كما أنها لا تتطلب الكثير من الجهد أو الوقت.

وأخيرا، مع اتباعك طرق طرد القطط من حديقة المنزل التي تحدثنا عنها في هذا المقال، نضمن لك الحصول على النتائج التي ترغب بها للتخلص من القطط في حديقة المنزل.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 09:51

اخر اخبار الاردن