اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية الضريبة: التعديلات التي طرأت على القانون محدودة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 09:23
جمعية الضريبة: التعديلات التي طرأت على
مدار الساعة - قال نائب رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات إبراهيم حرب، السبت، إن التعديلات التي طرأت على قانون الضريبة العامة محدودة، وتتمثل في تعديل 3 محاور.
وأضاف عبر قناة رؤيا، أن التعديلات جاءت لسد بعض الثغرات التي كانت في القانون القديم، والتعديلات وسعت عملية البيع وهذا المحور الرئيسي في التعديلات الأخيرة.
وأوضح أن التعديلات هي عبارة عن توضيحات وتوسع في عملية الإخضاع للضريبة، مبينا أن بعض المفاهيم في السابق كانت "تؤول".
ولفت إلى أن العديل كذلك شمل تعديل تحصيل الرديات الضريبية في وقت أقل من السابق.
وختم قائلا: " إن التعديلات ستنعكس بالفائدة على الوطن، كما أنها ستخلق نوع من المساواة بين المواطنين، خاصة إيقاف من كان يتهربون ضريبيا في المملكة".
وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قد خصصت فريقا من موظفيها لمساعدة مشاهير السوشال ميديا والأشخاص الذين يحققون إيرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع لتوفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن دخولهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم.
واشارت الدائرة أن مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعها قانونيا وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.
وبينت الدائرة أن جميع مشاهير السوشيال ميديا أو أي شخص يحصل او يحقق إيراد منها فهو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل او قانون الضريبة العامة على المبيعات
يذكر أن المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص او يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 09:23

اخر اخبار الاردن