اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مصر تحاول التوسط لتهدئة التوتر بين غزة وإسرائيل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 08:43
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - أكّدت مصادر عدّة السبت، أنّ مصر تُحاول التوسّط لتهدئة التوتّر في غزّة بعدما شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، ضربات جوّية على القطاع أوقعت عددًا من الشهداء بينهم القيادي سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي تيسير محمود الجعبري التي ردت بإطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل.
وقال مصدر أمني مصري، إنّ جهود الوساطة التي تبذلها القاهرة مستمرّة منذ الجمعة. وأضاف "نأمل في التوصّل إلى توافق، من أجل عودة الهدوء في أقرب وقت".
وكان المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ريتشارد هيشت، قد أشار في وقتٍ سابق، إلى الوساطة المصريّة عندما كان يتحدّث إلى صحفيّين عن التطوّرات الجارية، لكنّه لم يخض في التفاصيل.
من جهته، قال مصدر مصريّ إنّ وفدًا من "الجهاد الإسلامي" قد يتوجّه إلى القاهرة السبت.
بدوره، تحدّث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، مع قياة الاستخبارات المصريّة بشأن التطوّرات الحاليّة، بحسب بيان للحركة.
تُعدّ مصر وسيطًا بين إسرائيل وغزّة، وقادت وساطة في أيّار/مايو أفضت إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" المسيطرة على غزة.
الصواريخ الفلسطينية تنطلق من قطاع غزة وتل أبيب تفتح الملاجئ
أُطلقت رشقات صواريخ "مكثفة" من قطاع غزة، مساء الجمعة؛ لتدوي صفارات الإنذار في مناطق عدة، في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل عدوانا على القطاع المحاصر استهدف أهدافا تعود لحركة الجهاد الإسلامي.
وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد، أن "سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ" وقالت إنه رد "أولي" وأشارت مراسلة "المملكة" إلى قرار بلدية تل أبيب بفتح الملاجئ في المدينة، لتتبعها جولات "مكثفة" من الصواريخ شملت أيضا أسدود وسديروت وعسقلان.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن قرى ومدن الوسط والجنوب تتعرض لرشقات صاروخية من قطاع غزة "ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأفيد أن منظومة القبة الحديدية اعترضت بعض الصواريخ".
وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 71 صاروخا أُطلقت من قطاع غزة خلال ساعتين، وسقطت 9 من هذه الصواريخ داخل قطاع غزة.
وأصدرت السلطات الإسرائيلية تحذيرات من ضربات صاروخية، وقالت، إن صفارات الإنذار أطلقت في المناطق الوسطى والجنوبية في أعقاب سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة.
وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس في غزة عددا من الصواريخ وهي تنطلق باتجاه الجنوب، في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في بلدتين تقعان شمال قطاع غزة.
أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، أن رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي قادم، والعدوان الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، وقالت الغرفة، إن "رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة" وأعلنت أن الغرفة المشتركة في حالة انعقاد.
وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد 10 فلسطينيين؛ جراء عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أدى أيضا إلى إصابة 55 آخرين، وكان من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة بعمر 23 عاما.
وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/06 الساعة 08:43