اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'حماس' تدعو لـ'فتح النيران' و'الجهاد الإسلامي' تتعهد باستهداف تل أبيب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/05 الساعة 18:28
مدار الساعة,وزارة الصحة,
مدار الساعة -قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم إن "العدو الإسرائيلي بدأ التصعيد على المقاومة في غزة، وارتكب جريمة جديدة، وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها"، ودعا " كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين".
وقال زعيم حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني زياد النخالة إنه لن تكون هناك "خطوط حمراء" في رد فعل الحركة على الغارات الإسرائيلية على غزة وإنها ستستهدف تل أبيب.
وأكد برهوم "توحد المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكناً القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه".
وشدد برهوم أن المقاومة ستدافع عن الشعب الفلسطيني بكل ما تملك، وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه.
أما عبد اللطيف القانوع وهو متحدث آخر لحماس، فقال إن "المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم وستدافع عن الشعب الفلسطيني وتحميه من عدوان الاحتلال"، مضيفاً أن "المقاومة موحدة في وجه العدوان ...".
وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ووقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدفت أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، عن 7 شهداء بينهم طفلة بعمر 5 سنوات، جراء عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أدى أيضا إلى إصابة 40 آخرين.
وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/05 الساعة 18:28