انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المومني: آلية مراقبة وقف إطلاق النار جنوب سوريا في مراحل الصياغة النهائية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/18 الساعة 11:29
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، محمد المومني، الثلاثاء، إن آلية مراقبة وقف اطلاق النار في مناطق جنوب غرب سوريا التي اتفق عليها الأردن وأمريكا وروسيا في اجتماع عقد في العاصمة عمان " تصاغ في مراحلها النهائية".

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن المومني قوله، ان الاتفاق المشترك الذي توصل اليه الاردن مع الولايات المتحدة وروسيا "يقضي بدعم وقف اطلاق النار" في جنوب غرب سوريا بين قوات الحكومة السورية والقوات الموالية لها وقوات المعارضة السورية المسلحة.

واضاف ان هذا الاتفاق من شانه ان يعزز جهود ترسيخ الامن والاستقرار في سوريا ودعم جهود التوصل الى حل سياسي بين جميع اطراف الازمة السورية بالإضافة الى تسهيل عملية وصول المساعدات الانسانية الى السوريين.

وحول رؤية الاردن للاتفاق، قال المومني ان الاردن ينظر الى هذا الاتفاق كخطوة مهمة لدعم التوصل الى حل سياسي للازمة السورية والقضاء على الارهاب وبالتالي ضمان امن الحدود وعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم مشددا على ان امن واستقرار سوريا يعد مصلحة استراتيجية للمنطقة.

واوضح ان "اتفاق عدم التصعيد" في جنوب غرب سوريا يشكل اختبارا وتحديا لروسيا واميركا بصفته نقطة تحول وسابقة يسعى البلدان للبناء عليها لحل النزاع السوري الممتد لنحو ست سنوات واودى الى الان بحياة نحو 230 الف سوري.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/18 الساعة 11:29