اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توفيق الأوضاع الضريبية لـ'مشاهير التواصل الاجتماعي' يشمل جميع الجنسيات في الأردن

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 21:45
توفيق الأوضاع الضريبية لـمشاهير التواصل الاجتماعي
مدار الساعة - قال المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطروانة، الخميس، إن الدائرة تمتلك طرقا عدة لمتابعة الإيرادات المالية لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وتدقيق الأرقام ومقارنتها مع الإفصاحات المالية لهم، وفق الممارسات العالمية، والإطار التشريعي والقانوني.
وأكد الطراونة لـ"المملكة" أن الدائرة ستستخدم الطرق المتاحة كافة لفرض الضرائب على مشاهير وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي بعدالة، وفقا للمبالغ الحقيقية التي تحصلوا عليها.
ولفت إلى التطور التكنولوجي للدائرة، في مجال التدقيق والتحصيل الضريبي، والتواصل والتعاون مع الجهات الدولية كافة، التي ستساعد بتطبيق الممارسات الدولية على المشاهير في الأردن من مختلف الجنسيات، والمكلفين أيضا.
خصصت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فريقا من موظفيها لمساعدة "مشاهير السوشال ميديا" والأشخاص الذين يحققون إيرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع لتوفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن مداخيلهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم.
وأشارت الدائرة في بيان صحفي إلى أن مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعهم قانونيا وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 21:45

اخر اخبار الاردن