اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العتوم: مهرجان جرش منجز وطني يعبر عن رسالة الأردن الثقافية و الحضارية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 21:14
العتوم: مهرجان جرش منجز وطني يعبر
مدار الساعة - راشد فريحات -أكد رئيس بلدية جرش الكبرى عضو اللجنة العليا في مهرجان جرش احمد هاشم العتوم على أهمية التنسيق التشبيك ما بين كافة الفعاليات والجهات المعنية في مدينة جرش لإبراز الجوانب الثقافية والحضارية والتاريخية والأثرية لــ جرش لتعكس جزءا مهما من تاريخ الأردن الذي يشهد تنوعا وتعددا في مختلف المجالات ومثالا في العمل المؤسسي والتشاركي .
وأضاف في حديث لوسائل الإعلام أن البلدية خلال الفترة الماضية عملت على عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات لإنجاح مهرجان جرش بصورة مميزة ونوعية مشيرا ان المهرجان منجز وطني يعبر عن رسالة الأردن الثقافية والحضاريــة وان البلدية تحرص وبشكل مستمر على دعم القطاع الثقافي في المحافظة حيث ساهمت في إنجاح العديد من البرامج التي نفذتها الهيئات الثقافية و فعاليات مهرجان جرش لإبراز وجه المدينة السياحي والحضاري .
وأشار الى الدور الكبير الذي تضطلع به البلدية قبل وبعد المهرجان مما يؤكد ان هناك اعباء عليها لابراز المهرجان ليكون وطني عربي دولي يعكس حالة ثقافية وسياحية للوطن .
واكد على اهمية أن يكون لمهرجان جرش اثر تنموي ملحوظ على المدينة ومؤسساتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية اسوة بغيره من المهرجانات العالمية من خلال نوعية المشاركات التي يتضمنها برنامجه وتعكس صورة حقيقية للأردن .
وبين ان هناك تشاركية ما بين البلدية وإدارة المهرجان لانجاحــه بما يليق بمكانته الحضارية ورفده بكل ما يحتاجه من خدمات لوجستية بأجواء جاذبة وتعبر عن هذا الحدث الوطني العالمي .
واشار انه خلال العام القادم سيتم رفع اعلى درجات التعاون ما بين البلدية وإدارة المهرجان لتكون البلدية حلقة الوصــل ما بين ابناء المجتمع المحلي وادارة المهرجان من خلال تعزيز المشاركــة الشعبية وتبني دعم القطاعات التطوعيــة والهيئات الثقافية وتفعيل الدور التنموي والتجاري و التسويقي لإفادة الجمعيات وابناء المجتمع المحلي وتبني دعم القطاعات الثقافية والفنية والمبدعين من ابناء المحافظــة بما يعزز دور القطاع الثقافي بالمحافظة في بناء حالة ثقافية مستمرة وان يكون حفل الافتتاح جرشيا بامتياز .
وبين حرص ادارة المهرجان على تفعيل دور ابناء المدينة واشراكهم بفعالياته للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي لديهم من خلال عرض منتوجاتهم بحيث يكون المهرجان مشروع تنموي ويحقق اهدافه وغاياته.
وأشار الى اهمية توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في المهرجان لتشمل المراكز الشبابية والانديــة الرياضية وضرورة اعادة النظر بآلية عمل المهرجان لتصبح مؤسسية على مدار العام من خلال ايجاد مكتب دائم لادارة المهرجان في المحافظة ليكون ذا اثر تنموي مستمر .
واكد على الدور الكبير الذي يقع على وسائل الاعلام في تسليط الضوء على الفعاليات التي يقدمها المهرجان والمساهمة في تغطية الحدث الوطني ليكون المهرجان نموذج رائد وجاذب للتعاون والابداع وتنشيط الحركة السياحية وابراز الجهود التي تبذلها ادارة المهرجان والبلدية على مدار الساعه .
اما بخصوص رؤية وخطط البلدية المستقبلية اكد العتوم ان البلدية ستركز على تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين وابراز الوجه الحضاري للمدينة كونها تتمتع بميزات نسبية سياحية وبيئية بالاضـافة التركيز على الجانب التنموي للمحافظة امن خلال جذب الاستثمارات وتحريك عجلة التنمية بما ينعكس على المجتمع المحلي.
وأشار ان ابرز اولويات البلدية يرتكز على إقامة مشاريع سياحية وخدمية واستثمارية وبناء اكشاك تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل التشغيلية للشباب
وبين ان البلدية منفتحه على وسائل الاعلام ولديها صفحة خاصــة على الفيسبوك لتلقي الشكاوى وملاحظات ومشاكل المواطنين للتعامل معها اولا باول بالاضافة الى التنسيق مع مختلف المؤسسات لتعزيز التنمية .
وأشار ان البلديــة تولي البيئة و الحفاظ على النظافة اهمية من خلال التشبيك مع الجمعيات البيئية ومنها جمعية البيئة الاردنية حيث نفذت البلدية العديد من الحملات التطوعية مع الجمعية وستستمر خلال خطتها في اقامة العديد من البرامج مع جمعية البيئة .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 21:14

اخر اخبار الاردن