مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المفرق: إطلاق منصة طريق للتوعية بالجرائم الإلكترونية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 20:12
المفرق: إطلاق منصة طريق للتوعية بالجرائم
مدار الساعة - أطلقت جمعية النساء العربيات ومنظمة سايرن، المختصة بالأمن والحماية، في المفرق اليوم الخميس، منصة “طريق” للتوعية من الجرائم الإلكترونية وتحقيق السلامة الرقمية.
وقالت مسؤولة مركز جمعية النساء العربيات في المفرق، آية بصبوص، إن المنصة تعد إحدى مخرجات مشروع توسيع نطاق الأمن والحماية من خطر الجرائم الإلكترونية “منصة “، الذي جرى تنفيذه بالشراكة مع منظمة سايرن المختصة بالأمن والحماية الرقمية عبر الإنترنت لتكون مرجعا آمنا ومتاحا للجميع.
وأضافت أن الجمعية اختارت استخدام التحول الرقمي كقيمة مضافة في عملها استجابة للتطور التكنولوجي وزيادة استخدام شبكات الإنترنت والاعتماد عليها لتسهيل العمل وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتحقيق أعلى معايير الجودة المقدمة وتبسيط الإجراءات لمتلقي الخدمات والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة.
من جانبه، أوضح مدير منظمة سايرن في الأردن، ستيفن بودي، أنه جرى تنفيذ مشروع توسيع نطاق الأمن والحماية من خطر الجرائم الإلكترونية “منصة “، بدعم من منظمة “RDPP”، والجهات الدولية المانحة، بالشراكة مع المجتمع المحلي والجهات المعنية.
وقال إن إطلاق التطبيق الجديد على الإنترنت، سيسهم في مساعدة الضحايا، و”الضحايا المحتملون” والناجين من الجرائم الإلكترونية، من خلال تقديم المشورة بطريقة سرية، وإرشاد الناجين إلى الأشخاص والأماكن التي يمكن أن تقدم مساعدة إضافية.
يذكر أن المنصة صممت لتوفير المواد التعليمية والدراسات والفيديوهات، والكتيبات، والنصائح، والمقالات، والروابط المفيدة والمواد المرجعية والمحادثات المباشرة؛ لزيادة الوعي بشأن الجرائم الإلكترونية وخدمات حماية الإنترنت؛ لحماية أفراد المجتمع من خطر الجرائم الإلكترونية.
وتشمل المنصة روبوت المحادثة المباشرة (التشات بوت) للسماح لأفراد المجتمع بالوصول إلى المعلومات والنصائح بسرعة، وطرح الأسئلة حول حماية الإنترنت والأمور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، والبحث عن التوجيه الصحيح للاستشارة والإجابة الصحيحة والموثوقة للراغبين في الوصول إلى جهات معتمدة لتقديم الدعم في حال الوقوع كضحية لجرائم الإنترنت.
وتحوي منصة “طريق” على مكونات متعددة تشمل الموقع الإعلامي ومركز التعلم والمساعد الافتراضي (الشات بوت).
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 20:12

اخر اخبار الاردن